المصدر الأول لاخبار اليمن

الحديدة.. تنظيم ندوة “تفعيل دور الإعلام ومنظمات المجتمع المدني في مواجهة العدوان”

قحيم : يجب التعاطي الإعلامي مع قضايا الحديدة وكشف تنصل تحالف العدوان عن اتفاق السويد

/ الحديدة / وكالة الصحافة اليمنية /

 

نظم مكتب الإعلام في محافظة الحديدة ، بالتعاون مع منظمة تهامة للحقوق والتنمية والتراث الإنساني اليوم الثلاثاء ندوة حول “تفعيل دور الإعلام ومنظمات المجتمع المدني في مواجهة المستجدات والمتغيرات السياسية والإنسانية في محافظة الحديدة”.

 

وفي فعالية الندوة التي حضرها كوكبة من الإعلاميين وممثلي منظمات المجتمع المدني.. شدد القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، على ضرورة التعاطي الإعلامي الإيجابي مع قضايا المحافظة خاصة في ظل جهود تنفيذ اتفاق السويد وتصعيد دول تحالف العدوان وتنصلهم عن تنفيذ الاتفاق.

 

وحث قحيم المشاركين في الندوة الخروج برؤية لتطوير الخطاب الإعلامي بعيدا عن المصطلحات التي تخدم العدوان.

مؤكدا اهتمام قيادة المحافظة بإعادة ترتيب أوضاع الإعلام وإكساب الإعلاميين المزيد من المهارات والخبرات الإعلامية.

 

وحمل الإعلاميين وممثلو منظمات المجتمع المدني المسئولية تجاه ما يتعرض له الوطن من عدوان بكشف الحقائق وتوثيق الجرائم التي يرتكبها بحق الأطفال والنساء.

 

وأشار قحيم إلى تجهيز قيادة المحافظة لقاعة تدريب للإعلاميين بما يسهم التفاعل مع أحداث ومستجدات المحافظة، وإيجاد رأي مجتمعي متماسك قادر على الصمود في مواجهة العدوان.

 

وأوضحا وكيلا المحافظة علي قشر،  وعبد الجبار أحمد محمد في ورقة السلطة المحلية المقدمة للندوة أن الإعلام ومنظمات المجتمع المدني يتحملون مسؤوليتهم المهنية تجاه الوطن من خلال كشف زيف قوى العدوان وأدواتها وأكاذيبهم .

 

ودعت الورقة المقدمة مواكبة الاحداث الراهنة، والاستمرار في تأهيل الإعلاميين بما يمكنهم من إبراز مظلومية الشعب اليمني للعالم ومواجهة تضليل إعلام العدوان وكشف زيفه الهادف إلى  زعزعة الجبهة الداخلية .

 

واعتبر مدير الإعلام في المحافظة عادل حسن مكي ضرورة ملحة للنهوض بالجانب الإعلامي في المحافظة التي تعيش ظروفا استثنائية صعبة بفعل تصعيد العدوان عليها عسكريا وإعلاميا.

 

مبينا أن تنظيم الندوة يعزز من الروابط الإعلامية والمجتمعية والحقوقية بين مختلف وسائل الإعلام والمنظمات الحقوقية والمجتمعية لتحقيق رؤية وشراكة إعلامية وحقوقية وإنسانية في إطار الهوية الوطنية لمواجهة التحديات والمتغيرات التي تمر بها المحافظة.

 

وقال أمين منظمة تهامة للحقوق والتنمية والتراث الإنساني وليد الشريف أن ” انعقاد الندوة منطلقا لحزمة من الأنشطة الإنسانية والحقوقية بالشراكة مع المكونات الإعلامية”، داعيا إلى تفعيل الشراكة والتشبيك بين منظمات العمل المدني الإنساني والإعلامي.

 

وخرجت الندوة بعدد من التوصيات لتطوير العمل الإعلامي بالمحافظة أبرزها تعزيز الصمود في مواجهة العدوان وتوثيق الروابط الاجتماعية، وتشكيل فرق عمل لإعداد رؤية مشتركة وتنظيم ورش عمل للإعلاميين الشباب وتفعيل جانب التحقيقات الصحفية الاستقصائية.

 

حضر الندوة رئيس لجنة الخدمات في المجلس المحلي للمحافظة محمد سليمان حليصي، ونائب رئيس جامعة الحديدة الدكتور عبدالمؤمن المنتصر، ورئيس الملتقى الأكاديمي بجامعة الحديدة الدكتور ماجد الإدريسي ورئيس نقابة الصحفيين فرع الحديدة مصطفى بدير.

 

 

قد يعجبك ايضا