المصدر الأول لاخبار اليمن

خارجية صنعاء تدين الصمت الدولي

خارجية صنعاء تدين الصمت الدولي

صنعاء// وكالة الصحافة اليمنية//

 

دانت وزارة الخارجية في حكومة الإنقاذ ارتكاب طيران التحالف مجزرة جديدة بحق الصيادين اليمنيين بقصف قارب لهم شمال جزيرة بضيع في الحديدة، وصمت المجتمع الدولي حيالها.

 

وقتل طيران التحالف بقيادة السعودية فجر الاربعاء ثمانية صيادين وجرح سبعة آخرين، بقصفه قارب كان يقلهم شمال جزيرة بضيع في محافظة الحديدة.

 

وقال مصدر في وزارة الخارجية إن: “قصف طيران التحالف قارب صيد في الحديدة امتداد لجرائم حرب التحالف في اليمن المستمرة في ظل صمت العالم.

 

وتكرر استهداف التحالف منذ انطلاق عملياته للصيادين اليمنيين على طول الساحل الغربي لليمن، موقعا نحو 500 صياد يمني بين قتيل وجريح ومفقود.

 

المصدر في وزارة الخارجية بصنعاء أكد إن “دول التحالف دأبت منذ بداية حربها على استهداف موانئ الصيد وقوارب الصيادين ومنازلهم واعتقال العشرات منهم في السجون”.

 

وقال: إن “دول التحالف ومرتزقته يؤكدون مضيهم في التصعيد العسكري وعرقلة اتفاقات ستوكهولم وانتهاك القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان”.

 

وحاصر التحالف بقيادة السعودية عشرات الآلاف من الصياديين اليمنيين بحظره اصطيادهم على بعد أكثر من 10 أميال عن الساحل وتخييره لهم بين الموت قصفا أو جوعا.

 

لذلك طالب المصدر في وزارة الخارجية “المجتمع الدولي يتقدمه مجلس الأمن ومجلس حقوق الإنسان والمنظمات الحقوقية والإنسانية بالخروج عن صمته وإدانة جرائم حرب التحالف في اليمن”.

 

وجدد المصدر “المطالبة بتشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة للتحقيق في جرائم دول التحالف وتقديم مرتكبيها إلى العدالة لينالوا جزائهم العادل”.

قد يعجبك ايضا