المصدر الأول لاخبار اليمن

إمراة بريطانية انضمت لداعش ترغب في العودة إلى وطنها

ترجمة خاصة// وكالة الصحافة اليمنية//

قالت امرأة في التاسعة عشرة من عمرها تركت بريطانيا في عام 2015 للانضمام ألى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) والتي تقول إنها حامل في شهرها التاسع إنها هربت من أخر قرية باقية تحتجزها الجماعة الارهابية في سوريا وتريد العودة إلى بلادها. .
لكن المرأة ، شيماء بيجوم ، تواجه مستقبلاً مجهولاً ، ليس لديها إجابات واضحة حول كيفية عودتها إلى شرق لندن ، أو حول ما إذا كانت بريطانيا ستحاول مقاضاتها في جرائم إرهابية إذا فعلت ذلك.

وفي حديثها لمراسلة صحيفة التايمز اللندنية في مخيم الهول للاجئين في شمال شرق سوريا ، قالت السيدة بيغوم إنها غادرت قرية باغوز ، وهي آخر بقعة من الأرض تحت سيطرة الدولة الإسلامية في العراق وسوريا ، حيث استسلم زوجها الهولندي ، وهو مقاتل مع تنظيم الدولة الإسلامية.

وقالت السيدة بيغوم إنها فقدت طفلين – ابن يبلغ من العمر ثمانية أشهر وابنة تبلغ من العمر قرابة الثانية – بسبب المرض وسوء التغذية في الأشهر الأخيرة ، وأنها تخشى على طفلها الذي لم يولد بعد.
قالت: “كنت ضعيفة” لم أستطع تحمل المعاناة والمشقة التي ينطوي عليها البقاء في ساحة المعركة، ولكن كنت خائفة أيضا من أن الطفل الذي على وشك أن ألده سيموت مثل أولادي الآخرين إذا بقيت؛ لذا هربت من التنظيم. الآن كل ما أريده هو أن أعود إلى بريطانيا “.
لكن السيدة بيجوم قالت إنها لم تندم على السفر إلى سوريا.

وقالت لصحيفة التايمز اللندنية: “عندما رأيت رأساً مقطوع لأول مرة في صندوق ، لم يثرني ذلك على الإطلاق”.

تجدر الإشارة إلى أن السيدة بيجوم قد تصدرت عناوين الصحف في عام 2015 عندما سافرت مع زميلين من بيثنال غرين في شرق لندن إلى تركيا من مطار جاتويك ، ثم استقلت حافلة إلى الحدود السورية، أصبحت هذه الفتيات ، المعروفة باسم فتيات بيثنال جرين ، وجه الشابات اللواتي ينجذبن إلى ما وصفه الخبراء بكونه ثقافة فرعية لقوة فتاة جهادية.

ومن دون القتال ، دعمت الشابات جهود المجموعة لبناء الدولة كزوجات وأمهات وموظفات ، وأحيانًا ينادون بالعنف عبر الإنترنت.
وقال مسؤولو الشرطة البريطانية في عام 2015 إنه سيسمح للنساء بالعودة إلى منازلهن دون مواجهة تهم لأنه لا يوجد دليل على ارتكابهن جرائم إرهابية ، وحث محامٍ يمثل عائلة السيدة بيجوم السلطات هذا الأسبوع على الوفاء بذلك الوعد.

قد يعجبك ايضا