المصدر الأول لاخبار اليمن

مانشستر يونايتد يكافئ مورينيو بــ19 مليون جنيه استرليني

ترجمة خاصة// رياضة// وكالة الصحافة اليمنية//

كشف مانشستر يونايتد أن خوسيه مورينهو وموظفيه حصلوا على مكافأة قدرها 19.6 مليون جنيه إسترليني بعد إقالة البرتغاليين في أولد ترافورد. تم الكشف عن المبلغ المذهل في الأرقام الصادرة اليوم الخميس في حسابات نصف سنوية للنادي، وقد أطلق عليه “بند استثنائي يتعلق بتعويض المدير السابق وبعض أعضاء هيئة التدريب عن فقدان الوظيفة”. ومن بين الموظفين الآخرين الذين يعتقد أنهم سيحصلون على تعويضات هم مدربو حراس المرمى البارزين سيلفينو لورو ومرشح المعارضة ريكاردو فورموزينو ومدربا اللياقة البدنية ستيفانو رابيتي وكارلوس لالين والمحلل جيوفاني سيرا ، على الرغم من أنه من المتوقع أن يستلم مورينيو الجزء الأكبر من الأموال.

 

حصل مورينيو على حوالي 15 مليون جنيه إسترليني في العام لكنه تلقى خصما لـ 17 مباراة في الدوري في موسمه الثالث ، حيث حقق يونايتد أدنى بداية له منذ عام 1990 ، حيث فاز على 19 نقطة من قمة الترتيب و 11 نقطة من دوري أبطال أوروبا. وتحت قيادة المدرب المؤقت أولي غونار سولسكيير فاز النادي بعشرة من أصل 12 مباراة في جميع المسابقات وهو الآن يحتل المركز الرابع في الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

في موسمين كاملين في أولد ترافورد ، فاز مورينيو بلقب الدوري الأوروبي وكأس رابطة الأندية قبل أن يحتل المركز الثاني في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي ووصل إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ، حيث خسر يونايتد 1-0 أمام تشيلسي. في الفترة التي انقضت منذ استبدال لويس فان غال ، بلغ إنفاق يونايتد 364.3 مليون جنيه إسترليني على ثمانية مشتريات.

وأظهرت تفاصيل أخرى في التقرير زيادة إيرادات البث للنادي 28.5 مليون جنيه استرليني (38٪) مقارنة بالربع نفسه من العام السابق ، في حين ارتفعت نفقات التشغيل الإجمالية بمقدار 24.1 مليون جنيه استرليني (18٪) إلى 160.3 مليون جنيه استرليني. تكبد صافي دين النادي مبلغ 317.7 مليون جنيه استرليني ، بانخفاض قدره 10.9 مليون جنيه استرليني عن العام السابق.

قد يعجبك ايضا