المصدر الأول لاخبار اليمن

الكشف عن الاسباب الحقيقية لاستقالة “الأثلة”

تقرير/وكالة الصحافة اليمنية//

 

بعد يوم واحد من تقديم قائد ما يسمى  بمحور صعدة عبيد بن حمد الأثلة استقالته (لأسباب غامضة)  تداول ناشطون يمنيون بمواقع التواصل مقطع فيديو يعود لواقعة اقتحام واعتداء قائد المحور ومجموعة مسلحة على مطرح أركان حرب المحمور العميد الركن طارق الغزالي.

وبحسب  ما جاء في المقطع المسجل  فإن قائد  ما يسمى محور صعدة التابع للتحالف عبيد بن حمد الأثله ومقرها محافظة الجوف شمال اليمن ، قام في الساعة التاسعة صباح يوم الاثنين 11 فبراير 2019 رفقة مجموعة مسلحة باقتحام المطرح الخاص بالمدعو طارق الغزالي أركان حرب ما يسمى محور صعدة في مديرية  كتاف بمحافظة صعدة ومحاصرة المطرح بالمدرعات و الأطقم العسكرية مستخدمين الأسلحة الخفيفة والرشاشات ما أجبر مرافقي الغزالي على تسليم الأسلحة والطقم التابع للحراسة.

وأظهرت المشاهد الصورة آثار تخريب وتدمير في الأرجاء للخيام والملحقات بالموقع.

 

وكان الأثلة قدم يوم أمس الأربعاء استقالة مكتوبة من منصبه  كقائد محور صعدة، إلى علي محسن الأحمر، نائب الرئيس المستقيل “هادي” ، واللواء محمد المقدشي وزير دفاع حكومة “هادي” .

وطالب الأثلة، من الأحمر والمقدشي، إرسال بديل في أقرب وقت لإخلاء المسؤولية.

تناقلت وسائل إعلام موالية للتحالف السعودي الإماراتي وثيقة رسمية صادرة عن قيادة محور صعدة التابعة لـ”الشرعية” ومقرها الجوف شمال اليمن تتضمن تقديم قائد المحور عبيد الأثلة استقالته من منصبه.

وحسب الوثيقة التي تم إرسالها إلى العاصمة السعودية الرياض والموجهة إلى الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي ونائبه علي محسن الأحمر ووزير الدفاع بالشرعية محمد علي المقدشي، طالب الأثلة سرعة إرسال البديل واستلام الجبهة في أقرب وقت.

 

ونقل “المساء برس” عن مصدر عسكري أوضح فيه  أن أسباب الاستقالة قد تكون لها علاقة بتورط السعودية والإمارات في دعم تنظيمات إرهابية منها “القاعدة وداعش” في اليمن وتقديم الأسلحة الأمريكية إليها، مضيفاً إن لقائد محور صعدة بـ”الشرعية” عبيد الأثلة علاقة وطيدة بهذا الشأن كونه قيادي بارز في التنظيم الدولي الإرهابي “القاعدة”.

ورجح المصدر أن يكون موضوع تقديم الاستقالة “ ونشر مقطع الفيديو مجرد مسرحية، تمكن قيادة التحالف الخروج من أزمة دعم الإرهابيين في اليمن والتي كشفتها وسائل إعلام أمريكية مؤخراً، عبر إبعاد القيادات المرتبطة بتنظيم القاعدة التي تشغل مناصب قيادية عسكرية في قوات الشرعية”.

وكان الأثلة يقود معسكر المقاتلين العرب في أفغانستان الذي كان يتواجد في الفرقة الأولى مدرع ، لافتاً أن المعسكر في وادي “آل أبو جبارة بمديرية كتاف  كان يقوم بتجميع العائدين من أفغانستان، وأن العمليات التي كانوا ينفذونها لصالح تنظيم القاعدة خلال الأعوام الماضية، كانوا يقومون بتسجيلها وعرضها على موقع إلكتروني اسمه “آل أبو جبارة .

قد يعجبك ايضا