المصدر الأول لاخبار اليمن

العدل الأمريكية عقدت مناقشات جادة بهدف عزل ترامب

العدل الأمريكية عقدت مناقشات جادة بهدف عزل ترامب

متابعات//وكالة الصحافة اليمنية//
كشف النائب السابق لمدير مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (FBI) “أندرو ماكابي”، عن إجراء مناقشات رفيعة المستوى بوزارة العدل بشأن إقالة الرئيس “دونالد ترامب”، بعد أشهر قليلة من توليه منصبه.

 

وقال “مكابي”، الذي أقيل من مكتب التحقيقات قبل نحو عام، في مقابلة ستبثها شبكة (CBS)، الأحد المقبل، إن المناقشات تضمنت جهودا لتجنيد أعضاء الحكومة باتجاه الدعوة لإعمال (التعديل 25) بالدستور؛ لإقالة “ترامب” بعد أن قام بعزل مدير FBI “جيمس كومي” في مايو/ أيار 2017.

 

وأذاعت الشبكة الأمريكية جانبا من المقابلة، الخميس، أكد فيه “مكابي” أن كبار المسؤولين في وزارة العدل تكهنوا بأسماء المسؤولين الحكوميين الذين قد يوافقون على فكرة عزل “ترامب”.

 

ويسمح (التعديل 25) بالدستور الأمريكي لنائب الرئيس بأن يصبح رئيسا بالوكالة، إذا أعلن وأغلبية الحكومة أن الرئيس “غير قادر على أداء صلاحيات ووظائف منصبه”.

وأسفر قرار “ترامب” بإقالة “كومي”، عن تعيين المدعي الخاص “روبرت مولر” لتولي ملف التحقيق في التدخلات الروسية المحتملة بانتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016.

 

وكان السيناتور الأمريكي “براد شيرمان” قد قدم مشروع قانون لمجلس النواب في 6 يناير/كانون الثاني الماضي، بشأن عزل “ترامب” من منصبه، على خلفية اتهام الأخيرة بمحاولة إعاقة العدالة في قضية التدخل الروسي المحتمل بانتخابات الرئاسة الأمريكية الأخيرة، عبر عزله لـ “كومي”.

وأكد “شيرمان” أن تقديمه لمشروع القانون لا يأتي في سياق المنافسة الحزبية ولكنه “التزام منه بالدفاع عن الدستور الذي ينتهكه ترامب”، مشيرا إلى أن النسخة الحالية من مشروع القانون تمت كتابتها منذ يوليو/تموز 2017.

 

ورأى “شيرمان” أن ما كشفت عنه التحقيقات حتى الآن بالإضافة إلى الشهادات والمعلومات المتوفرة كافية لعزل “ترامب”، مضيفا: “لا حاجة إلى الانتظار حتى تعطينا جميع التحقيقات المتنوعة فهرسا كاملا عن كل أفعال ترامب المحتملة”.

ولفت إلى أن عددا من أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين يحذرون “ترامب” علنا ​​وسرا من أنه يحتاج إلى كبح جماح سلوكه وإلا سيصبح عزله حقيقيا”.

قد يعجبك ايضا