المصدر الأول لاخبار اليمن

الصحة: تم تطعيم أكثر من سبعة ملايين طفل والحملة مستمرة حتى يوم الاثنين

الصحة: تم تطعيم أكثر من سبعة ملايين طفل والحملة مستمرة حتى يوم الاثنين

خاص //وكالة الصحافة اليمنية//

أعلنت وزارة الصحة والسكان انها تمكنت من تطعيم أكثر من سبعة مليون ومائتين وسبعة وثمانون ألف وستمائة وتسع وتسعون طفلا ويافع خلال الثلاثة الأيام الأولى للحملة الوطنية للتحصين من مرض الحصبة والحصبة الألمانية في جميع أنحاء الجمهورية.

وأكد المتحدث باسم الوزارة الدكتور يوسف الحاضري في تصريح خاص لـ”وكالة الصحافة اليمنية” أن الحملة نجحت في تنفيذ أهدافها رغم حملة التضليل التي مورست لإفشال الحملة وإبقاء اطفالنا عرضة للموت.

وأشار الحاضري إلى أن الاقبال الذي شهدته حملة التحصين من قبل أولياء الأمور وحرصهم على تلقيح أطفالهم عكس مدى ما يمتلكه الانسان اليمني من وعي وفهم واستيعاب لمسئولياته على الرغم من حملة التضليل التي مورست لإفشال الحملة.

وفي ذات السياق أوضح مدير مكتب الصحة العامة والسكان بأمانة العاصمة صنعاء الدكتور مطهر عباس المروني أن عدد الأطفال الذين تم إعطائهم جرعات اللقاح ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية خلال الخمسة الأيام الماضية بأمانة العاصمة 977 ألف و210 طفلا وطفلة من إجمالي مليون و508 آلاف طفلا وطفلة.

وأكد المروني أن فرق التحصين بالأمانة تمكنت من الوصول إلى الأطفال المستهدفين من حملة التحصين ضد مرضي الحصبة والحصبة الألمانية بما نسبته 70 بالمائة.

وأشار إلى أن الحملة التي تم تمديدها بأمانة العاصمة حتى الاثنين المقبل، يشارك في تنفيذها 840 فريقا متحركا, إلى جانب 558 فريقا ثابتا لتغطية مديريات أمانة العاصمة العشر..

ونوه المروني إلى أن فرق التحصين ستعاود النزول إلى بعض المدارس لتطعيم الطلاب والطالبات الذين لم يتم استهدافهم من فرق الحملة نظرا لتغيبهم.

قد يعجبك ايضا