المصدر الأول لاخبار اليمن

قبائل حجة تعلن موقفها مما يجري في حجور

قبائل حجة تعلن موقفها مما يجري في حجور

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

تداعت قبائل مديريات مربع تهامة (خيران وأسلم وعبس وكعيدنة وحرض) في لقاء قبلي واسع لها في مديرية عبس، لتلبية النكف القبلي لبني مروان، وأعلنت “جهوزيتها الكاملة لأي تصعيد من التحالف ومسلحيه”، بالتزامن مع تصاعد المعارك في العبيسة وحجور بمديرية كشر.

وأكدت قبائل مربع تهامة “مواصلة الصمود ورفد الجبهات، ووقوف أبناء تهامة بحزم ومسؤولية ضد كل من يحاول المساس بأمن الوطن وخدمة للتحالف وما يقوم به بعض المغرر بهم من ابناء العبيسة من تصرفات خارجه عن القانون ومخالفة للمبادئ والثوابت القبيلة اليمنية”.

وقالت القبائل المحتشدة في مديرية عبس الجمعة في بيانها: “ستجد تلك العصابات الرد القوي والحاسم من قبل الدولة وبتعاون شرفاء حجور وتهامة لأن ما تقوم به تلك العصابات المدعومة من التحالف من قطع للطريق واعتداءات على الاهالي، منافٍ لكل القيم والمبادئ”.

البيان الصادر عن النكف القبلي اعتبر “قيام بعض العملاء والمرتزقة واللصوص من قطاع الطرق في منطقة العبيسة من أعمال التقطع والنهب وإخافة الأمنين وزعزعة الأمن والاستقرار، أعمال خارجة عن القانون والقبائل اليمنية بريئة منهم”.

وأدانت قبائل مربع تهامة في حجة “سياسة التطبيع التي أظهرها مؤخرا المدعو خالد اليماني وزير خارجية حكومة فنادق الرياض” .. معتبرين أن “ما قام به ممثل الفار هادي المدعو اليماني ومن على شاكلته لا يمثل إلّا انفسهم العميلة”.

محافظ حجة هلال عبده الصوفي أشاد بـ “الحضور القوي لقبائل مربع تهامة ومواقفهم الثابتة مع الله ووطنهم” .. مؤكدا في رسالة لقوى التحالف ومسلحيه أن “الرد سيكون مزلزلا على أي تصعيد وما يقوم به لصوص وقطاع طرق في منطقة العبيسة”.

 

وقال المحافظ لدى حضوره النكف مع وكلاء المحافظة : إن “الدولة كفيلة بردعهم بمشاركة كل قبائل ومديرات حجور وتهامة الشرفاء”.. مشددا على “تصدي أجهزة الدولة الحازم لكل من تسول له نفسه الإخلال بالأمن والاستقرار في مديريات المحافظة”.

بالتزامن مع هذا النكف القبلي، نفذ أهالي مدينة حجة عقب صلاة الجمعة وقفة احتجاجية مسلحة في منطقه الحلة، نددت بـ “استمرار جرائم التحالف ومسلحيه والخروقات التي يرتكبونها لاتفاق السويد وصمت الأمم المتحدة حيالها”. مؤكدين “استمرار الصمود”.

المشاركون في الوقفة، عبروا عن إدانتهم “استمرار التحالف ومسلحيه في ارتكاب الجرائم بحق المواطنين ومنازلهم”.. مؤكدين أن “هذه الجرائم لن تسقط بالتقادم وسينال التحالف جزاءه الرادع”، ومحملين “دول التحالف ومسلحيه المسؤولية في افشال اتفاق السويد”.

ودعا المشاركون في الوقفة الاحتجاجية لأهالي مدينة حجة، الأمم المتحدة إلى “القيام بواجبها إزاء كل الخروقات دول التحالف ومسلحيه”.. مؤكدين “استمرار الصمود في وجه التحالف ودعم الجيش واللجان الشعبية بالمال والرجال ورفد الجبهات حتى يتحقق النصر”.

 

 

قد يعجبك ايضا