المصدر الأول لاخبار اليمن

الخارجية اليمنية تؤكد أن “اليماني” لا يمثل الشعب اليمني المناصر للقضية الفلسطينية

في بيان للخارجية اليمنية أكد أنه ليس بغريب على من باع وطنه أن يبيع قضايا الأمة العربية والاسلامية وأن يظهر (الى جوار (نتنياهو) بذلك المظهر المخزي.

صنعاء// وكالة الصحافة اليمنية//

أكدت  وزارة الخارجية اليمنية، اليوم السبت، في بيان لها على ثبات موقف الجمهورية اليمنية الداعم للقضية الفلسطينية والرافض للتطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب.

 

وأوضحت وزارة الخارجية في بيان نقلته وكالة الأنباء اليمنية  الرسمية (سبأ) أن “ما يسمى بوزير خارجية الفار هادي الذي حضر إلى جانب رئيس وزراء العدو الصهيوني في مؤتمر وارسو لا يمثل الشعب اليمني المناصر للقضية الفلسطينية وقضايا الأمة العربية والرافض للهيمنة الأمريكية والإسرائيلية”.

 

وأكد البيان أن هادي وحكومته ليسو سوى دمى بيد الآخرين يحركونهم كيفما يشاءون ، لافتا إلى أنه ليس بغريب على من باع وطنه أن يبيع قضايا الأمة العربية والإسلامية وأن يظهر بذلك المظهر المخزي.

 

ولفت البيان إلى أن مبادئ سياسة اليمن الخارجية ترتكز على رفض سياسة المحاور التآمرية والإصطفافات المشبوهة ضد آمال وتطلعات الشعوب العربية والإسلامية وقضاياها المحقة والعادلة .

 

وأشار البيان إلى أن ما حصل في وارسو يؤكد بجلاء أن ما يتعرض له اليمن من عدوان همجي لم يكن سوى جزء من المخطط الأمريكي الصهيوني المفضوح الذي يهدف إلى بناء شرق أوسط جديد يتحكم فيه الكيان الصهيوني وذلك من خلال العمل على تصفية القضية الفلسطينية وتدمير البلدان والشعوب الحاضنة والداعمة لفلسطين.

 

ودعا البيان الشعوب العربية والإسلامية إلى استشعار المسئولية تجاه مثل هذه المخططات التي تستهدف هويتها وخيرات بلدانها ومستقبل أجيالها وأن تدرك وتعمل على استكشاف ما تتمتع به من قوة كامنة تستطيع من خلالها تغيير كل هذا الهوان الذي تصنعه اليوم أنظمة هشة ومرتهنة وفاسدة انسلخت من قيم الإسلام والعروبة.

 

وحثت الخارجية اليمنية على نبذ كل دعوات التطبيع مع الكيان الغاصب ورفض مواقف الكراهية التي يراد لها أن تدمر السلم والأمن في المنطقة العربية وتمزق ما تبقى من روابط ووشائج في أوساط الأمة الإسلامية.

قد يعجبك ايضا