المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير التعليم الفني يناقش مع “العنسي” آلية اعداد الاحتياجات التدريبية في مختلف القطاعات

صنعاء// وكالة الصحافة اليمنية//

ناقش وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد علي محسن خلال لقائه اليوم السبت مع وكيل محافظة بصنعاء عبدالله العنسي الية تقييم الاحتياجات الضرورية للبرامج التدريبية المهنية والمهارية للأسر الفقيرة المستهدفة في مشاريع سبل العيش والنقد مقابل العمل بالمحافظة .

 

واستعرض الاجتماع الاحتياجات الممكن ان تتضمنها برامج التدريب والتأهيل في مختلف القطاعات بهدف تشغيل المعاهد الفنية والمهنية بالمحافظة واكساب المجتمعات الفقيرة مهن حرفية ومهارية مدرة للدخل تسهم في تحسين مستوى المعيشة للأسر المستهدفة والاعتماد على الذات في انشاء مشاريع صغيرة وذلك ضمن مشروع خطة الاستجابة الانسانية للعام الجاري 2019م.

 

وتطرق الاجتماع  إلى المعطيات والتعليمات الخاصة بكيفية اعداد برامج الدورات المهنية والمهارية لمشاريع خطة الاستجابة الانسانية في اليمن 2019 بمحافظة صنعاء والمزمع تنفيذها عبر الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق شئون الإغاثة الإنسانية ومواجهة.

 

وفي الاجتماع اكد وزير التعليم الفني أهمية التفاعل مع هذه المشاريع التدريبية التي تسهم في رفع قدرات الفئات المستهدفة واكسابهم مهن حرفية ومهارية في مختلف المجالات الصحية والزراعية والمهنية تمكنهم من الاعتماد على الذات وتشجيعهم على البناء والتنمية المحلية .

 

من جانبه أكد وكيل محافظة صنعاء ورئيس لجنة الخدمات بالهيئة الإدارية حاجة  المحافظة إلى الاحتياجات الضرورية  والطارئة في مختلف المشاريع التدريبية ضمن مشروع خطة الاستجابة الانسانية 2019م ، مؤكدا استعداد المحافظة تشكيل غرفة عمليات لتوفير قاعدة بيانات للاحتياجات التدريبية الملحة في مختلف المجالات وفقاً للبيئة المحيطة خلال فترة اقصاها اسبوع  من اجل الاسراع في رفعها للجهات المعنية تمهيداً للبدء في بتنفيذها.(سبأ)

قد يعجبك ايضا