المصدر الأول في اليمن

نصر الله يكشف سبب جلوس وزير خارجية إسرائيل بين اليماني وخارجية البحرين في وارسو

نصر الله يكشف سبب جلوس وزير خارجية إسرائيل بين اليماني وخارجية البحرين في وارسو

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية

 

قات الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، إن جلوس وزير خارجية الرئيس المستقيل عبدربه هادي، خالد اليماني، بجوار وزير خارجية الكيان الصهيوني بنيمين نتنياهو، يظهر حقيقة العدوان على اليمن والمعركة فيه.

 

وأضاف نصر الله في كلمة ألقاها للتعليق على قمة وارسو والتطبيع مع إسرائيل، أن “معركة اليمن لم تكن يومًا حربًا للسنة والشيعة كما قالها إمام الحرم المكي ذات يوم، بل هي حرب أمريكا وإسرائيل على اليمن”، مؤكداً أن عبدربه منصور هادي وحكومته والتحالف هم فقط أدوات في الحرب.

 

وأشار إلى أن جلوس وزير خارجية البحرين على يمين نتنياهو يظهر أن النظام الحاكم في البحرين هو “جزء من التركيبة الأمريكية الإسرائيلية”، وقال “وجه وزير خارجية البحرين الأسود أمام الصحفيين بعد خروجه من وارسو يدل على أنه يعرف أن ما يقوم به من تطبيع أمر مرفوض في وجدان الأمة”.

 

وأكد السيد نصر الله، أن وزير خارجية السعودية عادل الجبير ذليل وجبان ويعلم أن ما يقوم به من تطبيع لا يمت إلى الأمة الإسلامية بصلة.

 

وجدد حزب الله الدعوة لكل الشعوب العربية والإسلامية لرفض التطبيع ولو بالكلمة والقلم، وأضاف “يجب أن يتوجه الملايين من شعوبنا إلى الشارع للتعبير عن الغضب ورفض التطبيع، فالمطلوب بالحد الأدنى من شعوب عالمنا العربي والإسلامي هو موقف واضح رفض التطبيع”.