المصدر الأول لاخبار اليمن

محافظ لحج يؤكد أن تحركات الانتقالي تثبت طمع الإمارات بكافة المحافظات الجنوبية

محافظ لحج يؤكد أن تحركات الانتقالي تثبت طمع الإمارات بكافة المحافظات الجنوبية

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية

 

أكد محافظ لحج في حكومة الإنقاذ، أحمد حمود جريب، أن “تحركات المجلس الانتقالي الجنوبي يد الإمارات وأداته في المحافظات الجنوبية والشرقية تؤكد أن المطامع الإماراتية السعودية تشمل كافة المحافظات الجنوبية”.

 

وقال موقع “العربي” إن جريب أشار في تصريح صحفي له إلى أن “ما يحدث اليوم في حضرموت والمهرة بعد شبوة وأبين وعدن من تحرك مشبوه للمجلس الانتقالي الجنوبي لا علاقة له بالجنوب ولا بقضيته العادلة، بل تتعلق بمطامع جديدة للإمارات ومن ورائها السعودية في حضرموت والمهرة”.

 

وأكد جريب للعربي أن كل تحركات الانتقالي في حضرموت باتت اليوم مكشوفة أكثر من أي وقت مضى، ولا تخدم القضية الجنوبية بل تخدم الأجندة الإماراتية التي أصبحت هي الأخرى مكشوفة وهدفها السيطرة على وادي وصحراء حضرموت، بعد أن سيطرت أبو ظبي على ساحل حضرموت ومنابع النفط فيها.

 

وأضاف أن الإمارات تسعى لإحكام سيطرتها على محافظات مسالمة لم تشهد من قبل أي مواجهات وتحت ذريعة الإرهاب والجماعات الإرهابية التي تديرها السعودية.

 

ودعا جريب “كافة القوى الجنوبية الحرة إلى التصدي للمشروع الاستعماري الجديد في محافظتي المهرة وحضرموت”.

 

واكد انه مع حركة المقاومة الشعبية المهرية، وداعياً أبناء حضرموت للحذو حذو أبناء المهرة في التصدي للمحتل الإماراتي التي حول من حضرموت الساحل ممثلة بمدينة المكلا والمدن الساحلية الحضرمية إلى سجن مفتوح لأبنائها.

قد يعجبك ايضا