المصدر الأول لاخبار اليمن

وزارة التعليم الفني تناقش الاحتياجات التدريبية المهنية للأسر الفقيرة في صعدة

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية /

 

ناقش وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد علي محسن اليوم الاثنين مع وكيل محافظة صعدة عادل الضيني، الاحتياجات التدريبية المهنية للأسر الفقيرة في المحافظة.

 

وأكد وزير التعليم الفني، أن تنفيذ مشاريع التدريب والتأهيل في محافظة صعدة، تسهم في كوادر فنية ومهنية مؤهلة وتطوير الخدمات الصحية والزراعية وإيجاد مشاريع صغيرة مدرة لدخل الأسر في المجتمعات الفقيرة.

 

واستعرض الاجتماع آلية تحديد الاحتياجات التدريبية المهنية للأسر الفقيرة المستهدفة في مشاريع سبل العيش والنقد مقابل العمل بالمحافظة المزمع تنفيذها بالتعاون مع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية ومواجهة الكوارث خلال العام الجاري.

 

وأطلع وزير التعليم الفني في الاجتماع الذي حضره نائب الوزير الدكتور خالد الحوالي، وعدد من وكلاء الوزارة، ومدير التعليم الفني في صعدة طاهر أبو طالب، على متطلبات إعادة تشغيل المعاهد الفنية والمهنية وكليات المجتمع في المحافظة وإمكانية إدراجها ضمن مشروع خطة الاستجابة الإنسانية للعام الجاري، بما يكفل إكساب المجتمعات المحلية مهن حرفية، مدرة للدخل تسهم في تحسين سبل العيش وتمكينها من الاعتماد على الذات.

 

وتطرق إلى المشاريع الممكن تنفيذها في المجالات المهنية، التعليمية، الصحية، الزراعية، البيطرية، اللغات والحاسوب، المياه والبيئة والصرف الصحي، الصيانة ومشاريع النقد مقابل العمل والأنشطة كثيفة العمالة بالمحافظة وتوفير المواد الخام لها والتجهيزات والطاقة الشمسية لمؤسسات التعليم الفني وكليات المجتمع وكادرها التدريبي على مستوى المحافظة.

 

وناقش المجتمعون آلية استفادة محافظة صعدة من الدعم المخصص للمشاريع الطارئة في مجال التعليم الفني والمقدم من صندوق تنمية المهارات والمتضمن الاحتياجات ذات الأولوية في مجالات التجهيزات والصيانة والتدريب ورفع القدرات المؤسسية للمعاهد بالمحافظة.

 

 

قد يعجبك ايضا