المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الأشغال ومحافظ إب يناقشان مشاريع صيانة وتوسعة الطرق بالمحافظة

صنعاء// وكالة الصحافة اليمنية//

ناقش وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق اليوم مع محافظ إب عبدالواحد صلاح، أوضاع الطرق بالمحافظة واحتياجاتها من مشاريع الصيانة والترميم والتوسعة.

واستعرض اللقاء الذي ضم رئيس صندوق صيانة الطرق المهندس أنيس السماوي ونائب رئيس المؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس أمير الدين الحوثي والمدير التنفيذي للمؤسسة المهندس لبيب عزالدين، سير العمل بمشروع توسعة المنحنيات الصعبة والضيقة في نقيل سمارة بتكلفة ٧٧ مليون ريال.

وأقر اللقاء آلية تفعيل أعمال السفلتة من قبل المؤسسة العامة للطرق والجسور وفقا للتكليف الصادر من صندوق صيانة الطرق بقيمة ٢٥٠ مليون ريال لإصلاح ما تتعرض له شبكة الطرق من تهالك وانهيارات خلال موسم الأمطار.

وشدد على ضرورة تفعيل أعمال الوزن المحوري وتكليف فريق عمل متمكن بتنفيذ الأعمال اللازمة للحفاظ على شبكة الطرق بالتنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة.

وأكد وزير الأشغال إستمرار الوزارة في دعم مشاريع سفلتة وصيانة الطرق بمحافظة إب وغيرها من المحافظات في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها اليمن جراء استمرار العدوان والحصار وما نتج عنهما من تداعيات.

ووجه الوزير مطلق باعتماد مبلغ ٢٥ مليون نفقات تشغيلية لتنفيذ أعمال الطرق المتفق عليها في المحافظة.

فيما أشاد محافظ إب بدور وزارة الأشغال في ترميم وصيانة وتوسيع شبكة الطرق خلال المرحلة الراهنة التي يتعرض فيها الوطن لعدوان استهدف كل مقومات الحياة بما فيها الطرق والجسور .(سبأ)

قد يعجبك ايضا