المصدر الأول لاخبار اليمن

رونالدو .. أمل جماهير يوفنتوس في دوري الأبطال

رياضة // وكالة الصحافة اليمنية//

رغم غيابه، غير المعتاد، عن المراكز الأولى من قائمة هدافي النسخة الحالية لدوري أبطال أوروبا، تعلق جماهير يوفنتوس آمالها بشكل كبير على النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، عندما يحل الفريق ضيفا على أتلتيكو مدريد، غدا الأربعاء، في ذهاب ثمن نهائي البطولة.
ورغم اعتلاء منصة التتويج بلقب دوري الأبطال 5 مرات سابقة، لم يحقق رونالدو البداية المأمولة مع يوفنتوس في المسابقة القارية هذا الموسم، حيث حصل على بطاقة حمراء وطرد خلال المباراة الأولى للفريق بدور المجموعات، أمام فالنسيا، ليغيب عن المباراة التالية ضد يونج بويز السويسري.

وحتى الآن، سجل رونالدو هدفا واحدا في المسابقة هذا الموسم، كان في شباك مانشستر يونايتد، الفريق الذي صعد رونالدو بقميصه، للمرة الأولى في مسيرته، إلى منصة التتويج بدوري الأبطال عام 2008.
ويختلف الحال في الدوري الإيطالي، حيث يتصدر رونالدو قائمة هدافي المسابقة برصيد 19 هدفا، وهو ما تتطلع جماهير يوفنتوس إلى تكراره في دوري الأبطال، مستمدة للأمل من نجاح رونالدو في تسجيل 22 هدفا في سجل مواجهاته أمام أتلتيكو مدريد.

وانتقل رونالدو إلى يوفنتوس مع نهاية الموسم الماضي مقابل 100 مليون يورو (113 مليون دولار) قادما من ريال مدريد الإسباني، الذي توج معه بلقب دوري الأبطال أربع مرات خلال المواسم الخمسة الماضية.
وجاء انضمام رونالدو إلى يوفنتوس ليعزز آمال وطموح الفريق في التتويج باللقب القاري الذي فاز به مرتين فقط من قبل في عامي 1985 و1996.
وكثيرا ما عاند اللقب الأوروبي يوفنتوس ، حيث خسر الفريق في الدور النهائي سبع مرات آخرهم مرتين أمام برشلونة الإسباني في 2015 وثانيهما في 2017 أمام ريال مدريد ، عندما سجل رونالدو ثنائية قاد بها الريال إلى الفوز 4 / 1.

قد يعجبك ايضا