المصدر الأول لاخبار اليمن

الصحة العالمية تسلم تجهيزات طبية لعدد من مستشفيات صنعاء

/ صنعاء/ وكالة الصحافة اليمنية /

 

تسلم مكتب الصحة العامة والسكان في محافظة صنعاء معدات وتجهيزات طبية مقدمة من منظمة الصحة العالمية لعدد من المستشفيات في المديريات.

 

وتشمل المعدات أجهزة تخدير وتنفس صناعي ومراقبة المؤشرات وأجهزة تخطيط قلب وأشعة تلفزيونية وأسرة فحص وطاولات عمليات ومستلزمات مختلفة مقدمة لمستشفيات ٢٦ سبتمبر متنه، وعومرة ارحب وصعفان، ومستشفى سيان في سنحان.

 

وأوضح مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور خالد المنتصر أن هذه التجهيزات تأتي في اطار توجهات الوزارة لرفد المستشفيات بالتجهيزات اللازمة لتفعيل مهام الطوارئ والعناية المركزة.

 

وأشار إلى أن منظمة الصحة العالمية تعتبر الشريك الأساسي لدعم القطاع الصحي حيث تقدم الكثير من المساندة لاستمرار تشغيل المستشفيات وتقوم بتغطية احتياج المستشفيات من الوقود والمياه والأدوية والكادر الطبي وتدعم تشغيل مراكز معالجة الكوليرا ومراكز معالجة سوء التغذية ومركز الغسيل الكلوي بالمحافظة.

 

 وثمن الدكتور المنتصر دور المنظمة في أعمال الصيانة وإعادة التأهيل الإنشائي للمستشفيات.. معربا عن أمله في زيادة الدعم مستقبلا نظرا لزيادة الطلب والحاجة للخدمات الصحية بفعل الوضع الاقتصادي الذي سببه الحصار وانعدام الأدوية والمحاليل.

 

وأشار إلى أن وزارة الصحة تعتزم بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية إنشاء مركز غسيل كلوي جديد في المحافظة بسعة ٤٠ سرير يستوعب المرضى النازحين من المحافظات.. لافتا إلى أن  الإجراءات قد بدأت لاستكمال المشروع خلال الفترة القريبة القادمة.

قد يعجبك ايضا