المصدر الأول لاخبار اليمن

باعوم: إيقاف حرب الحديدة سيقلص معاناة اليمنيين خاصة أبناء المحافظات الجنوبية

باعوم: إيقاف حرب الحديدة سيقلص معاناة اليمنيين وخاصة أبناء المحافظات الجنوبية

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية

 

أكد رئيس المكتب السياسي لما يسمى “المجلس الأعلى  للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب”، فادي باعوم، أن إيقاف الحرب في الحديدة واليمن ككل، سيضع حد لمعاناة اليمنيين الإنسانية ونزيف الدم الجنوبي في جبهات خارج حدود دولة الجنوب السابقة.

 

وقال باعوم في مقابلة مع قناة الميادين، إن «”ول التحالف تورطت في الحرب وتريد الخروج منها بما يحفظ ماء الوجه، وتنفذ ما تبقى من سمعتها الأخلاقية بين الأمم”، معتبراً أن “المجتمع الدولي يبذل مساع تبدو جادة لإنهاء الحرب، بينما دول التحالف تحاول تحقيق انتصارات وهمية لتعويض الخسائر  التي منيت بها وما تزال”.

 

واستغرب باعوم “إصرار أطراف الصراع في اليمن على إقصاء الجنوبيين من أي مفاوضات سياسية وتجاوزهم”، مؤكداً أن “وزير خارجية حادي، خالد اليماني، رفض مشاركة الجنوبيين كطرف ثالث في مشاورات ستوكهولم، لكنه وافق على الجلوس إلى جوار رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو في مؤتمر وارسو بتعليمات من التحالف”.

 

واعتبر أن “اليماني لا يمثل اليمنيين لا في الشمال ولا في الجنوب”، وواصفاً إياه “بأنه مجرد موظف في حكومة الظل التابعة للرياض، التي تسعى مع أبو ظبي إلى  بناء تحالفات مع إسرائيل في المنطقة تجاوزت مرحلة التطبيع، بذريعة مواجهة الخطر الإيراني”.

 

وأوضح أن خطر استمرار الحرب على المحافظات الجنوبية يكمن في مواصلة التحالف الزج بأبنائها في القتال واستغلال أوضاعهم الاقتصادية الصعبة، وتشديد الخناق على الموانئ والنوافذ الحيوية والسيطرة عليها كما هو حاصل في محاولات السعودية بمحافظة المهرة، ومواصلة  انتهاكات حقوق الإنسان في الجنوب من قبل القوات الإماراتية التي تمتلك 18 سجناً سرياً أغلبها موزعة بين عدن والمكلا بما فيها مطار الريان الدولي الذي تمارس بداخله شتى أصناف التعذيب الوحشية أسوة بغيره.

 

مؤكداً امتلاكه بيانات خاصة بظروف اعتقال ١١٩ شخصا في سجون الإمارات، وشهادات من ذويهم الذين حرموا من التواصل معهم بأي طريقة.

قد يعجبك ايضا