المصدر الأول لاخبار اليمن

خبير عسكري: التحالف ومسلحيه يخططون للإلتفاف على القرارات الأممية وشن عملية عسكرية واسعة على الحديدة

التحالف ومسلحيه يخططون للإلتفاف على القرارات الأممية وشن عملية عسكرية واسعة على الحديدة

خاص/وكالة الصحافة اليمنية//

كشف خبير عسكري يمني بأن قوات التحالف تخطط إلى شن عملية واسعة النطاق في محافظة #الحديدة الساحلية غربي #اليمن .

وقال  العميد خالد غراب لقناة المسيرة الفضائية  بأن دول التحالف ومسلحيهم يحاولون الالتفاف على القرارات الأممية وشن عملية عسكرية مباغته وواسعة من خلال الوقائع التي نشهدها  مؤخرا على الأرض في المحافظة  من خلال تعزيز مسلحيه .

واضاف غراب بأن المعلومات التي وصلتنا تؤكد بأن التحالف يقوم بتعزيزات مكثفة لقواته ومسلحيه وكذا تكثيف الطلعات الجوية للطيران التجسسي أثناء قيام قواتنا بعملية إعادة الانتشار التي ستكون على مرحلتين مما يدل على نيته في استهدافها أثناء عملية الانتشار وإعادة التموضع .

 وأشار غراب  أن الأيام أثبتت عدم جدية التحالف في  التوصل للسلام  ورفع المعاناة عن الشعب اليمني وبأن المفاوضات مع الأعداء في هذه المرحلة هي مضيعة للوقت حيث يحاول العدو من خلالها لإعادة حساباته وتجهيز قوات جديدة لدعم قواته المنهارة .

وحذر غراب دول التحالف من مغبة الاستمرار في الخروقات والتي بلغت خلال الـ48 الساعة الماضية في محافظة الحديدة 231 خرقا .

وأكد العميد غراب بأن الكرة الأن في ملعب الأمم المتحدة التي ستحدد قراراتها في مجلس الأمن جديتها في دعم التوصل للسلام من خلال الضغط على الأعداء في تطبيق ما تم التوصل إليه  في مشاورات #السويد فنحن نفذنا كل ما طلب منا لإقامة الحجة عليهم فيما لو كان الطرف الأخر احلال السلام ورفع المعاناة عن الشعب اليمني لتعاون معنا ومع المراقب الأممي في إعادة الانتشار وفتح ممرات أمنة  لنقل المعونات وفتح الطرقات امام المسافرين .

قد يعجبك ايضا