المصدر الأول لاخبار اليمن

“ارحل يا زول” ثلاث كلمات تتحول إلى تهمة لمحاكمة معارض بحريني

//وكالة الصحافة اليمنية// أثارت المحاكمة التي عقدتها محكمة بحرينية اليوم لمحاكمة المعارض البحريني إبراهيم الشريف المتهم بإهانة الرئيس البشير، اهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين ردد بعضهم الشعار الذي نشره في تغريدة على تويتر وعبر فيها عن تفاعله مع إحتجاجات الشعب السوداني. وكان الشريف الذي يشغل منصب الأمين العام لجمعية “وعد” المنحلة قد نشر تغريدته […]

//وكالة الصحافة اليمنية//

أثارت المحاكمة التي عقدتها محكمة بحرينية اليوم لمحاكمة المعارض البحريني إبراهيم الشريف المتهم بإهانة الرئيس البشير، اهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين ردد بعضهم الشعار الذي نشره في تغريدة على تويتر وعبر فيها عن تفاعله مع إحتجاجات الشعب السوداني.

وكان الشريف الذي يشغل منصب الأمين العام لجمعية “وعد” المنحلة قد نشر تغريدته المشهورة “ارحل يا زول” يوم 25 ديسمبر، عبّر فيها عن تضامنه مع الشعب السوداني في مظاهراته المطالبة برحيل الرئيس عمر البشر وحكومته.

وبعدها بخمسة أيام، كتب الشريف عبر حسابه في تويتر: “بلاد العرب أوطاني.. قال  فيها: “تغريدة “ارحل يا زول” أدت الى استدعائي للنيابة اليوم واتهامي بإهانة رئيس السودان علناً” مضيفاً أن “مصير الرئيس البشير أمر يقرره السودانيون، لكن أشقاءنا هناك يستحقون منا في البحرين كل أشكال الدعم والتضامن، فكرامتهم وعزتهم من كرامتنا وعزتنا”.

ثلاث كلمات كانت كافية لإدانة الشريف من قبل السلطات البحرينية والوصول به إلى المحكمة التي يقف أمامها اليوم بتهمة توجيه إهانة لرئيس دولة أجنبية.

وكانت النيابة البحرينية استدعت إبراهيم الشريف في وقت سابق للتحقيق معه بشأن تغريداته على مواقع التواصل الاجتماعي التي هاجم فيها الرئيس السوداني عمر البشير، حيث أسندت له النيابة تهمة إهانة رئيس دولة أجنبية في وسائل التواصل الاجتماعي.

قد يعجبك ايضا