المصدر الأول لاخبار اليمن

حملة اعتقالات تطال صحفيين وناشطين في تعز بتهمة الإساءة لمسلحي التحالف

حملة اعتقالات تطال صحفيين وناشطين في تعز بتهمة الإساءة لمسلحي التحالف

خاص: وكالة الصحافة اليمنية//

كشفت مصادر محلية في مدينة تعز عن حملة قمع واعتقالات طالت عدد من الصحفيين والناشطين الحقوقيين في مدينة تعز بتهمة الإساءة لما أسمته بالجيش الوطني.

وقال الصحفي وجدي السالمي أحد الصحفيين الذين تعرضوا للاعتقال، في صفحته على “الفيس بوك”: “عبر الهاتف طلب البحث الجنائي مني الحضور للتحقيق معي وقال المتصل إن البحث تلقى توجيه من النيابة للتحقيق مع الصحافي وجدي السالمي ولم يحدد أي نيابة.. وذكر أن التهمة هي الإساءة للجيش الوطني، وأضاف: إذا ما حضرت بنعمل أمر قبض قهري ضدك.

الجدير بالذكر ان هذه الحملة ليست الأولى التي يتعرض فيها الصحفيين والناشطين للاعتقال في المناطق التي يسيطر عليها مسلحي التحالف، فقد تم اعتقال الصحفيين ذي يزن السوائي وصلاح الجندي على ذمة توثيقهما اعتداء نجل قائد محور تعز اللواء خالد فاضل على سائق دراجة نارية بشارع جمال، وسط مدينة تعز ‘ ونقلا على متن طقم عسكري إلى سجن في مكتب التربية و التعليم، يدار من قبل قيادة محور تعز، بعد أن تم الاعتداء عليهما و مصادرة تلفونات و كاميرات كانت بحوزتهما.

وداهم مسلحون منزل الصحفي جميل الصامت في العاشر من فبراير الجاري واقتادوه إلى جهة مجهولة وهو في ظرف صحي بالغ السوء، اتضح لاحقاً أنها سجن البحث الجنائي وسط مدينة تعز.

قد يعجبك ايضا