المصدر الأول لاخبار اليمن

بصمة أمريكية في تفجير الدرب الأحمر قرب الأزهر

بصمة أمريكية في تفجير الدرب الأحمر قرب الأزهر

//وكالة الصحافة اليمنية//

كشفت وسائل إعلام مصرية ان العنصر الذي قام بالعملية الانتحارية، مساء أمس الأثنين، في حي الأزهر يدعى “الحسن عبدالله” يحمل الجنسية الأمريكية ولا يقيم في الحي الذي وقع فيه التفجير.

ولقي العنصر الانتحاري مصرعه في انفجار عبوة ناسفة أثناء مطاردته من قبل قوات الشرطة بمنطقة الدرب الأحمر.

وأفاد موقع «مصراوي» أن الانتحاري الذي لقي مصرعه في الحادث يدعى “الحسن عبدالله”، يبلغ من العمر 37 سنة، ولا يقيم بالمنطقة التي شهدت الواقعة، مشيرا إلى أنه يحمل الجنسية الأمريكية هو وعدد من أفراد عائلته، ووالده يعمل طبيباً في الولايات المتحدة ويقيم فيها.

وشهدت منطقة الدرب الأحمر بالقاهرة، مساء أمس الاثنين، تفجيرا انتحارياً، بعبوة بدائية راح ضحيتها 3 قتلى من رجال الشرطة فيما أصيب 6 آخرون بينهم 3 شرطيين وطالب تايلاندي الجنسية يدرس في الأزهر.

وبحسب “مصراوي” فإن الانتحاري متهم أيضاً بزرع عبوة ناسفة أخرى أمام مسجد الاستقامة في الجيزة يوم الجمعة 15 فبراير/شباط 2019.

وأسفرت عمليات البحث والتتبع لخط سير مرتكب الواقعة عن تحديد مكان تواجده بحارة الدرديري في الدرب الأحمر وهو يحمل حقيبة العبوة على ظهره متجهاً لزرعها في الأزهر حسب رواية الداخلية.

وبعدما حاصرته قوات الشرطة بحارة الدرديري قرب جامع الأزهر وهو على دراجته الهوائية، قام بتفجير نفسه.

وقالت وسائل إعلام مصرية محلية إن المتهم بتفجير نفسه فى قوة أمنية بمنطقة الدرب الأحمر، خلف الجامع الأزهر، احتجز في وقت سابق على ذمة إحدى القضايا التى تتعلق بجريمة قتل، وخرج منذ 3 أشهر فقط، ليقوم بتلك العملية الإرهابية.

 

وقالت وسائل إعلام مصرية إن قوات الأمن عثرت أثناء تمشيط منزل الانتحاري على قنبلة تعمل بـ ”تايمر”، مجهزة للتفجير، وذلك عقب دخول المكان الذى كان يقطن به وتبين أن هناك كميات كبيرة من المتفجرات.

 

 

قد يعجبك ايضا