المصدر الأول لاخبار اليمن

المعارضة الجزائرية تجتمع غدا لإختيار مرشح توافقي والغديري يعلن الانسحاب

//وكالة الصحافة اليمنية// أعلن المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية الجزائرية، علي غديري، انسحابه من الاجتماع الذي ستعقده أحزاب المعارضة غدا الأربعاء.   وقال منسق الحملة الانتخابية للغديري، مقران آيت العربي، في تدوينة نشرها عبر الصفحة الرسمية للغديري في فيسبوك، إنه لن يشارك في لقاء المعارضة الذي سينعقد يوم 20 فبراير، دون أن يعطي تفسيرا لخلفيات هذا […]

//وكالة الصحافة اليمنية//

أعلن المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية الجزائرية، علي غديري، انسحابه من الاجتماع الذي ستعقده أحزاب المعارضة غدا الأربعاء.

 

وقال منسق الحملة الانتخابية للغديري، مقران آيت العربي، في تدوينة نشرها عبر الصفحة الرسمية للغديري في فيسبوك، إنه لن يشارك في لقاء المعارضة الذي سينعقد يوم 20 فبراير، دون أن يعطي تفسيرا لخلفيات هذا القرار.

 

وتجتمع بعض أحزاب المعارضة، إضافة إلى مرشحين محتملين وشخصيات أخرى، غدا الأربعاء بالجزائر العاصمة من أجل مناقشة فكرة تقديم مرشح توافقي في الاستحقاقات المقبلة، وهي المبادرة التي تقدمت بها جبهة العدالة والتنمية برئاسة عبد الله جاب الله.

وعلى عكس التأييد الذي عبرت عنه شخصيات لهذه المبادرة، أكد رئيس الحكومة الأسبق، أحمد بن بيتور، الإثنين في حوار مع قناة “الحرة”، عدم استعداده لمساندة أي مرشح تقدمه المعارضة في الجزائر.

 

وبرر بن بيتور موقفه بترشح الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة لعهدة رئاسية خامسة، وهو ما يعني أن الانتخابات الرئاسية “ستكون مغلقة” بالنظر إلى “وجود جهاز إداري سيعمل لصالح الرئيس الحالي”، وفق قوله.

 

ونقلت وسائل إعلام محلية تصريحات جديدة لوزير الخارجية الأسبق، أحمد طالب الإبراهيمي، أبدى فيها مساندته لفكرة تقديم مرشح توافقي للمعارضة، لكنه أكد أيضا عزوفه عن الممارسة السياسية في الظرف الراهن بداعي وضعه الصحي.

في مقابل ذلك، أعلن حزبا التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية وجبهة القوى الاشتراكية غيابهما عن لقاء الغد، على خلفية قرارهما بمقاطعة الرئاسيات المقبلة، فيما أشار حزب العمال إلى أنه لم يفصل في قراره بعد حيال الاستحقاقات ذاتها.

وفي تصريح سابق لـ”أصوات مغاربية”، قال رئيس مجلس شورى جبهة العدالة والتنمية، لخضر بن خلاف، إن لقاء الغد سيخصص لثلاثة محور أساسية تتعلق بمناقشة برامج المترشحين المحسوبين على المعارضة، وانتخاب مترشح توافقي، مع إمكانية طرح فكرة مقاطعة الانتخابات الرئاسية المقبلة.

قد يعجبك ايضا