المصدر الأول لاخبار اليمن

عائلات ضحايا ثورة تونس تعود للاعتصام وتطالب الحكومة الإيفاء بوعودها

//وكالة الصحافة اليمنية// عاد أفراد من عائلات ضحايا الثورة التونسية إلى الاعتصام أمام مقر الحكومة بالعاصمة تونس للمطالبة بنشر القائمة النهائية للضحايا في الجريدة الرسمية. وقال الناشط الحقوقي المشارك في الاعتصام، عادل بن غازي، إن نحو 50 عائلة من عائلات الضحايا قد التحقوا بالاعتصام المفتوح في القصبة لدفع الحكومة نحو نشر القائمة النهائية لقتلى وجرحى […]

//وكالة الصحافة اليمنية//

عاد أفراد من عائلات ضحايا الثورة التونسية إلى الاعتصام أمام مقر الحكومة بالعاصمة تونس للمطالبة بنشر القائمة النهائية للضحايا في الجريدة الرسمية.

وقال الناشط الحقوقي المشارك في الاعتصام، عادل بن غازي، إن نحو 50 عائلة من عائلات الضحايا قد التحقوا بالاعتصام المفتوح في القصبة لدفع الحكومة نحو نشر القائمة النهائية لقتلى وجرحى الثورة.

وأشار بن غازي في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، إلى أن عائلات الضحايا كانت قد علقت اعتصامها في ديسمبر الماضي بعد أن تعهدت رئاسة الحكومة بنشر القائمة النهائية في غضون شهر يناير.

وأضاف ا إن “عدم الإيفاء بالتعهدات التي قطعتها رئاسة الحكومة أجبر العائلات على العودة للاعتصام مجددا”.

وطالب بن غازي رئيس الحكومة يوسف الشاهد بالاستقالة أو الاستجابة لمطالب عائلات الضحايا التي “تنتظر كشف الحقيقة الكاملة لما جرى إبان أحداث الثورة”، وفق قوله.

ورغم مرور أكثر من 8 سنوات على سقوط نظام الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي، لم تتوصل السلطات بعد إلى تقديم اللائحة النهائية لضحايا الثورة، ما شكل عائقا أمام جرحاها في التمتع بالعلاج المجاني وفق قولهم.

قد يعجبك ايضا