المصدر الأول لاخبار اليمن

الحوالي يناقش مع محافظ إب آلية تحديد وتنفيذ الاحتياجات التدريبية

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية//

ناقش نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني  الدكتور خالد الحوالي خلال لقائه اليوم محافظ إب عبد الواحد صلاح الية تحديد وتنفيذ الاحتياجات الضرورية للبرامج التدريبية المهنية والمهارية للأسر الفقيرة المستهدفة في مشاريع سبل العيش والنقد مقابل العمل بالمحافظة.

 

واستعرض الاجتماع، الذي ضم الوكلاء المساعدين واعضاء لجنة تحديد الاحتياجات ومدير عام مكتب التعليم الفني بمحافظة إب محمد الجعشني ومدير عام فرع الهيئة الوطنية بالمحافظة الدكتور فيصل الخولاني الاحتياجات التدريبية الممكن تنفيذها في مختلف القطاعات المهنية والصحية والزراعية ومشاريع التمكين للمرأة بالمحافظة.

 

وتطرق الاجتماع  إلى قوالب التعليميات الخاصة بكيفية اعداد برامج الدورات المهنية والمهارية لمشاريع خطة الاستجابة الانسانية في اليمن 2019 بمحافظة إب والمزمع تنفيذها بالتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق شئون الإغاثة الإنسانية ومواجهة الكوارث والهادفة إلى تحسين سبل العيش للأسر الفقيرة والنازحين والأسر المضيفة والمتضررة من الحرب.

 

وفي الاجتماع أكد نائب الوزير أن الوزارة حرصت على ربط ألية التدريب التي تنفذها المنظمات المانحة في مختلف المجالات بوزارة التعليم الفني ومكاتبها ومؤسساتها التدريبية في المحافظات طبقاً للقانون المخول لها ذلك وبالتنسيق مع الهيئة الوطنية .(سبأ)

قد يعجبك ايضا