المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير المالية يلتقي منسقة الشؤون الإنسانية

مقبولي يفند ما تروجه وسائل الإعلام التابعة لحكومة هادي من اتهامات لحكومة الإنقاذ الوطني بممارسة إجراءات تعسفية بحق القطاع التجاري وقطاع البنوك في صنعاء

صنعاء// وكالة الصحافة اليمنية//

التقى نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين عبدالله مقبولي اليوم  الاربعاء الممثل المقيم للأمم المتحدة منسقة الشؤون الإنسانية ليز غراندي.

 

وفي اللقاء نفى نائب رئيس الوزراء وزير المالية ما تروجه وسائل الإعلام التابعة لحكومة هادي من اتهامات لحكومة الإنقاذ الوطني بممارسة إجراءات تعسفية بحق القطاع التجاري وقطاع البنوك مفندا تلك الادعاءات التي لا أساس لها من الصحة.

 

وأكد مقبولي أن ذلك يأتي في اطار الحملة التضليلية لحكومة المنفى والتي تهدف إلى تشويه المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ بعد أن اتضح للعالم اجمع أن الطرف الآخر هو الذي يعمل على محاصرة الشعب اليمني وتجويعه.

 

وأشار الدكتور مقبولي إلى أن حكومة الإنقاذ تعمل بالشراكة مع القطاع التجاري والاقتصادي وتقدم له كافة التسهيلات بما يمكنه من تأدية دوره الوطني في التخفيف من المعاناة الإنسانية الناتجة عن الحرب المفروضة بلادنا منذ اربع سنوات.

 

ودعا الأمم المتحدة لممارسة دورها في الضغط على الطرف الآخر لإعادة فتح وتشغيل ميناء الحديدة والسماح له باستقبال السفن التجارية وسفن الحاويات للمساهمة في تخفيف الأعباء الاقتصادية المترتبة على إغلاق الميناء وتعطيله.

 

وأشاد نائب رئيس الوزراء وزير المالية بالجهود التي تبذلها منسقة الشؤون الإنسانية ودورها البارز في نقل ما يحدث في اليمن للعالم.

 

من جانبها أشارت منسقة الشؤون الإنسانية إلى أن الأمم المتحدة تسعى لتنفيذ كل البنود الواردة في اتفاق محافظة الحديدة ليكون ذلك الأساس للانتقال إلى مراحل أخرى والوصول إلى السلام الدائم والشامل في اليمن.

 

وأكدت أن الأمم المتحدة تعمل على محاولة الحد من الأثار الإنسانية المترتبة على الحرب في إطار خطة الاستجابة الإنسانية المقرة.(سبأ)

قد يعجبك ايضا