المصدر الأول لاخبار اليمن

تدخلات عاجلة لإصلاح خط الصرف الصحي المنهار لسائلة صنعاء القديمة

تدخلات عاجلة لإصلاح خط الصرف الصحي المنهار لسائلة صنعاء القديمة

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

تجري أمانة العاصمة ممثلة بالمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي أعمال طارئة لاستبدال الجزء المنهار في احدى خطوط شبكة مياه الصرف الصحي لسائلة صنعاء القديمة، والذي تعرض  للانهيار نتيجة انتهاء عمره الافتراضي.

وأفاد مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بأمانة العاصمة المهندس محمد الشامي ، أن الفرق الفنية التابعة للمؤسسة بدأت الاثنين الماضي بتنفيذ العمل في خط التصريف الصحي للسائلة المنهار بطول 95 متر بحسب التصاميم والمواصفات الفنية المطلوبة بتكلفة تقدر بـ 50 الف دولار بدعم من منظمة اليونسف .

وأشار الشامي في تصريح لـ “وكالة الصحافة اليمنية” إلى أن المؤسسة تكفلت بتأمين كمية من الأنابيب والكوادر الفنية والمعدات المطلوبة فيما التزمت منظمة اليونسف بتكاليف تنفيذ الأعمال الطارئة للصرف الصحي لخطوط “الأسبستوس” وتوفير بعض المواد المطلوبة .

ولفت إلى أن المؤسسة تكرس جهودها لإنهاء اعمال استبدال الأنابيب خلال اليومين القادمين يتبع ذلك أعمال الدك  وإعادة الرصف الحجري لخط السائلة  خلال الاسبوع القادم.

وثمن الشامي اهتمام وزير المياه والبيئة وأمين العاصمة بالمؤسسة ومتابعتهما في تنفيذ التدخلات لمجاري السائلة وفق المواصفات الفنية والإسراع في التنفيذ، مشيداً بدعم منظمة اليونيسف ومساندتها للمؤسسة في مجال الصرف الصحي والإصحاح البيئي.

وكان مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بأمانة العاصمة قد اوضح في تصريح سابق أن المؤسسة قامت خلال الأيام الماضية بالمعالجات الأولية الطارئة عبر فرق ميدانية وهندسية من خلال الشفط من الخط المنهار الواقع في السائلة أمام الهيئة العامة للطيران إلى خط آخر سليم لاحتواء المشكلة نتيجة انتهاء العمر الافتراضي للخط المنهار قبل عشر سنوات،  ما سبب  بالانهيار وطفح مياه المجاري ، لافتا إلى أنه تم إصلاح خط سابق امام مسجد قبة المهدي حدثت له نفس المشكلة .

قد يعجبك ايضا