المصدر الأول لاخبار اليمن

الجنيد وعباد يطلعان على سير التدخلات الطارئة لاستبدال خط الصرف الصحي

صنعاء// وكالة الصحافة اليمنية//

اطلع نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات محمود الجنيد، وأمين العاصمة حمود عباد، اليوم على سير التدخلات الطارئة الجاري تنفيذها لاستبدال خط الصرف الصحي في السائلة والذي تعرض للانهيار نتيجة انتهاء العمر الافتراضي للأنانبيب.

 

وتفقد الجنيد وعٌباد ومعهما الوكيل المساعد بأمانة العاصمة لقطاع المشاريع المهندس عبدالكريم الحوثي، الأعمال الميدانية الطارئة التي تنفذها المؤسسة المحلية للمياه بأمانة العاصمة لاستبدال خط الصرف الصحي المنهار بخط جديد طارئ.

 

واستمعوا من الوكيل المساعد المهندس الحوثي، إلى إيضاح حول سير العمل في استبدال خط الصرف الصحي وفقا للتصاميم والمواصفات الفنية والهندسية المعتمدة ونسبة الانجاز والذي بلغت 90 بالمائة.

 

وأشاد الجنيد، بدور الجهات ذات العلاقة ومؤسسة المياه بالأمانة في سرعة استبدال خط الصرف الصحي بالسائلة بخط طارئ واحتواء مشكلة طفح المجاري نتيجة انهيار الخط القديم.

 

ونوه بالجهود المبذولة والإجراءات المتخذة في هذا الجانب لتلافي إشكاليات الصرف الصحي .. مؤكدا أهمية استكمال إصلاح شبكة الصرف الصحي سيما بخط الصرف الصحي بمنطقة السائلة المحاذي لمدينة صنعاء القديمة بدعم من منظمة اليونبس.

 

فيما نوه أمين العاصمة بجهود مؤسسة المياه والعاملين والمهندسين في استكمال استبدال خط الصرف الصحي بالسائلة وكذا دعم منظمة اليونبس في هذا الجانب.

 

وحث قيادة مؤسسة المياه بالأمانة والفرق الفنية التابعة لها والعاملين، على تكثيف الجهود لاستكمال الأعمال المتبقية في استبدال خط الصرف الصحي وفقا للمواصفات الفنية.

 

بدوره أوضح مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالأمانة محمد الشامي، أنه سيتم الانتهاء من الأعمال المتبقية في أقرب فرصة، سيما وأن الفرق العاملة قطعت شوطا كبيرا في استبدال خط الصرف الصحي الطارئ بنسبة 90 بالمائة.

 

وبين أن أعمال الرصف الحجري للسائلة ستبدأ من يوم السبت المقبل، وكذا الأعمال الإنشائية لإعادة ترميم منطقة العمل بالسائلة .(سبأ)

قد يعجبك ايضا