المصدر الأول لاخبار اليمن

مسلحو التحالف يواصلون خرق اتفاق اطلاق النار في الحديدة

محلي// وكالة الصحافة اليمنية//

استمرار لخرق وقف اطلاق النار، كثفت قوى التحالف السعودي سلسلة غاراتها على محافظة الحديدة وعدد من المحافظات اليمنية خلال الـ24 ساعة الماضية، وبحسب مصادر أمنية فإن مسلحي التحالف مشطوا بالعيارات الثقيلة بكثافة باتجاه جولة موبايل وفلل المري وغرب سيتي ماكس و فندقي الاتحاد والقمة ومدرسة المطار وحي الضبياني وباتجاه الكلية وخط الخمسين في مدينة الحديدة.
وأشار المصدر إلى أن المسلحين أطلقوا 13 قذيفة هاون على منطقة 7 يوليو السكنية ، وقصفوا بالمدفعية والعيارات الرشاشة المطار ومناطق متفرقة بمنطقة 7 يوليو. واستهدف قصفهم المكثف بالمدفعية والعيارات الرشاشة مناطق متفرقة شارع الخمسين.
وأفاد المصدر أن أكثر من 50 قذيفة مدفعية أطلقت على منطقة الفازة بمديرية التحيتا مع قصف بالرشاشات المتوسطة وتحليق طائرتي أباتشي وطائرات حربية وتجسسية في أجواء المنطقة.
وفي مديرية الدريهمي قصف مسلحو التحالف بالقذائف المدفعية منطقة الشجن ، واستهدفوا بسبع قذائف شرق وجنوب الكوعي ، كما مشطوا بالعيارات الثقيلة قرية محل الشيخ بـ كيلو16.
وأكد المصدر أن العدوان أحرق منزل مواطن باستهدافه برشاش عيار 23 غرب مدينة الدريهمي، كما حلق طيران العدوان التجسسي في أجواء المديرية.
وتعرضت مديرية حيس لقصف مكثف هي الأخرى بمختلف العيارات الرشاشة .
ولفت المصدر إلى أن قصفاً صاروخياً ومدفعياً سعودياً استهدف قرى آهلة بالسكان في مديريتي منبه ورازح الحدوديتين بمحافظة صعدة، فيما شن طيران العدوان ثلاث غارات على ممتلكات المواطنين في مديرية باقم.

وذكر المصدر أن طيران العدوان شن في مديرية كشر بمحافظة حجة غارة على مدرسة السودة وغارتين على منطقة بني شهر السودة و ثلاث غارات على منطقة العبيسة وأربع غارات على منطقة قَرَيَات .وشن طيران العدوان الأمريكي السعودي غارة على مجازة في عسير.