المصدر الأول لاخبار اليمن

اختتام برنامج الرفع المساحي بالإحداثيات العالمية في وزارة الأشغال العامة والطرق

/ صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية /

 

أكد نائب وزير الأشغال العامة والطرق المهندس محمد الذاري على اهتمام الوزارة بالأعمال الهندسية من أجل تحسين جودة العمل والبناء في كافة أعمال الطرق.

 

وأوضح في اختتام البرنامج التدريبي لـ30 مشاركا في مجال الرفع المساحي بالإحداثيات العالمية عبر الأقمار الاصطناعية والنقاط المرجعية، أن الدورة تأتي في إطار جهود الوزارة لإرساء قاعدة هندسية تعيد النظر في الدراسات والتصاميم وتحديد الكميات.

 

مشددا على ضرورة ضبط العمل في مجال الرفع المساحي بإحداثيات الدولة وما يرتبط بها من أعمال هندسية لتجاوز الصعوبات الحاصلة في الأعمال الإنشائية والهندسية.

 

مبينا أن الدورة تهدف إلى تعزيز قدرات المهندسين وإكسابهم مهارات علمية لتطوير أدائهم المهني.

 

وحث المتدربين على تطبيق المفاهيم والمعارف التي تلقوها في الدورة على الواقع العملي وبما يسهم في تطوير منظومة العمل الهندسي والإنشائي.

 

 

من جانبه أكد وكيل قطاع الطرق المهندس خالد باشماخ حرص الوزارة على توسيع قدرات الكادر الهندسي، ليس في الوزارة فحسب وإنما كل من لهم علاقة بالأعمال الهندسية والإنشائية من خلال الدورات التدريبية التخصصية والتنشيطية في هذا المجال.

 

وبين أن الدورة ركزت على التعريف بأهمية الرفع المساحي بالإحداثيات العالمية عبر الأقمار الاصطناعية والشبكة الوطنية للنقاط المرجعية.

 

وهدفت الدورة على مدى شهرين إلى إكساب المتدربين معارف مهنية في مجال المسح عبر الأقمار الاصطناعية وتحويل عمليات الرفع المساحي إلى النظام الوطني والعالمي, وإنتاج خرائط ومخططات هندسية وفقا للإحداثيات العالمية.

 

 

 

قد يعجبك ايضا