المصدر الأول لاخبار اليمن

ذمار.. البدء بتنفيذ مشروع مياه خزان “ذمار القرن” بأكثر من 700 ألف دولار

ذمار.. البدء بتنفيذ مشروع مياه خزان “ذمار القرن” بأكثر من 700 ألف دولار

/ ذمار/  وكالة الصحافة اليمنية /

 

أشاد محافظ محافظة ذمار محمد حسين المقدشي بدور المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي، في تلبية احتياجات سكان المدينة من خدمات المياه.

 

ووجه المحافظ  المقدشي أثناء اطلاعه على تنفيذ مشروع  خط الإسالة من خزان ذمار القرن اليوم السبت، إلى الإسراع بتنفيذ المشروع الذي تنفذه المؤسسة بتمويل مشروع المياه والصرف الصحي بالمدن الحضرية بوزارة المياه والبيئة بتكلفة 720 ألف دولار.

 

وحث مؤسسة المياه إلى استيعاب الدعم المقدم من المنظمات المانحة بما يلبي احتياجات المؤسسة وتغطية خدمات المياه والصرف الصحي في التوسعات العمرانية الجديدة.

 

مشددا على أهمية توفير التمويلات لتنفيذ مشاريع الصرف الصحي بما يحد من مشاكل طفح المجاري وانتشار الأمراض والأوبئة، ووضع المعالجات الكفيلة بالحد من أعمال التمديدات في الطرق الإسفلتية، وتوفير المخصصات المالية لإعادة سفلتة المقاطع التي يمر عبرها خط الإسالة.

 

وأوضح مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي في المحافظة المهندس طه الهندي، بأن مشروع  خط الإسالة من خزان ذمار القرن والذي يمتد إلى الجزء الجنوبي من المدينة بقطر250 ملم، بطول 7 آلاف و300 متر، ويتوقع إنجاز المشروع بعد أربعة أشهر.

 

مبينا أن توصيل خطوط الإسالة من خزانات المياه التابعة للمؤسسة في ذمار القرن وهران وثمر، لتغطية احتياجات سكان المدينة من المياه.

 

 

 

قد يعجبك ايضا