المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء ترحب بقرار “الاتحاد الأوروبي” المؤكد على الحل السياسي في اليمن

صنعاء ترحب بقرار “الاتحاد الأوروبي” المؤكد على الحل السياسي في اليمن

صنعاء: وكالة الصحافة اليمنية//

جدد وزير الخارجية في حكومة الإنقاذ المهندس هشام شرف في رسالة بعثها للممثل الأعلى للعلاقات الخارجية والسياسية الأمنية في الاتحاد الأوروبي فيدريكا موغريني، التزام القيادة السياسية ممثلة بالمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ بمخرجات اتفاق ستوكهولم والتي ستمهد الطريق لبقية إجراءات وخطوات بناء الثقة بين الأطراف والتمهيد لاستئناف المفاوضات السياسية وصولا إلى ترتيبات شامله لإحلال الأمن والاستقرار في اليمن.

وزير الخارجية في رسالته شدد على أهمية دور المجتمع الدولي في المزيد من الضغوط على دول العدوان للتخفيف من المعاناة الإنسانية للمواطن اليمني، ومنها ما يتعلق بإعادة فتح مطار صنعاء الدولي أمام كافة الرحلات التجارية والمدنية واستئناف دفع المرتبات لموظفي الدولة دونما استثناء.

مؤكداً الدعم الكامل للجهود والمساعي الحميدة التي يبذلها المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، للوصول إلى تسوية سياسية وسلام مستدام يتطلع إليه الشعب اليمني بعد أربع سنوات من العدوان.

 

وكان الاتحاد الأوروبي أكد في 18 فبراير إلتزامه بوحدة وسيادة واستقلال اليمن وسلامة أراضيه.

ورحب الاتحاد الأوروبي بإتفاق ستوكهولم الذي توصل إليه ممثلو الأطراف اليمنية برعاية الأمم المتحدة في ديسمبر 2018.

ولفت الاتحاد الأوروبي إلى أن التقدم المحرز في ستوكهولم هو نتاج العمل الجماعي للأطراف والمبعوث الخاص للأمم المتحدة والذي شارك فيه الاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء بشكل فعال.

قد يعجبك ايضا