المصدر الأول لاخبار اليمن

فرنسا.. محتجو السترات يصنعون “تسونامي أصفر” في باريس

//وكالة الصحافة اليمنية// يواصل الآلاف من محتجي حركة “السترات الصفراء”، اليوم السبت، تظاهراتهم للأسبوع الـ15 على التوالي في العاصمة الفرنسية باريس، وعدد من المدن الفرنسية الأخرى. وأعلنت الشرطة الفرنسية، في بيان اليوم، عن خامس تظاهرات، 3 منها بشكل تجمعات، أما المسيرتان الأخريان اللتان سميتا على موقع “فيسبوك” للتواصل الاجتماعي “تسونامي أصفر”، و”كلنا في الشانزيليزيه لا نتراجع […]

//وكالة الصحافة اليمنية//

يواصل الآلاف من محتجي حركة “السترات الصفراء”، اليوم السبت، تظاهراتهم للأسبوع الـ15 على التوالي في العاصمة الفرنسية باريس، وعدد من المدن الفرنسية الأخرى.

وأعلنت الشرطة الفرنسية، في بيان اليوم، عن خامس تظاهرات، 3 منها بشكل تجمعات، أما المسيرتان الأخريان اللتان سميتا على موقع “فيسبوك” للتواصل الاجتماعي “تسونامي أصفر”، و”كلنا في الشانزيليزيه لا نتراجع عن شيء”، فستنطلقان من قوس النصر، ظهر اليوم، على التوالي وتنتهيان في ساحة تروكاديرو.

وأضاف البيان أن هذه المسيرات ستعبر جادة الشانزليزيه وحي الأوبرا، وتلتف حول متحف اللوفر، وتتوقف أمام مقر “حركة شركات فرنسا” ثم تواصل طريقها إلى ساحة تروكاديرو.

وفي باريس أعلن عن خمس تظاهرات، ثلاث منها بشكل تجمعات، حسبما ورد في بيان للشرطة.

 

أما المسيرتان الأخريان اللتان سميتا على موقع فيسبوك “تسونامي أصفر”، و”كلنا في الشانزيليزيه لا نتراجع عن شيء”، فستنطلقان من قوس النصر عند الساعة 12,00 و13,00 على التوالي، وتنتهيان عند الساعة 17,00 في ساحة تروكاديرو.

وستعبر “مسيرة الأحياء الجميلة” هذه جادة الشانزليزيه وحي الأوبرا، وتلتف حول متحف اللوفر، وتتوقف أمام مقر “حركة شركات فرنسا” (ميديف)، ثم تواصل طريقها إلى ساحة تروكاديرو.

وقالت وزارة الداخلية الفرنسية بشأن الأرقام التي تنشرها، إن حجم التظاهرات تراجع في أيام السبوت الأربعة الأخيرة، لكن وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستانير، صرح خلال زيارة إلى ضاحية أوبرفيلييه شمال شرقي باريس: “إذا كان البعض يعتقدون أن رجال الشرطة سينهكون وسيتم استنزافهم، فهم مخطئون”، مؤكدا أن رجال الشرطة سيكونون حاضرين وسيقومون بمهامهم.

يشار إلى أن 41 ألف شخص تظاهروا في فرنسا السبت الماضي، مقابل 282 ألفا في 17 نوفمبر أول يوم للتحركات الاحتجاجية الاجتماعية، بحسب بيانات رسمية.

قد يعجبك ايضا