المصدر الأول لاخبار اليمن

مصر.. إفادات مثيرة بعد إعدام 9 متهمين في اغتيال النائب العام

//وكالة الصحافة اليمنية// سادت حالة من الجدل في مصر خلال الآونة الأخيرة بعد إعدام 9 شبان، متهمين في اغتيال النائب العام المصري السابق هشام بركات بتفجير موكبه بالقرب من منزله. وجاء الجدل بين المؤيدين والمعارضين للإعدامات التي قامت بها مصلحة السجون المصرية، ولكن في الوقت نفسه ظهرت مجموعة من مقاطع الفيديو والمداخلات التلفزيونية لأولياء أمور […]

//وكالة الصحافة اليمنية//

سادت حالة من الجدل في مصر خلال الآونة الأخيرة بعد إعدام 9 شبان، متهمين في اغتيال النائب العام المصري السابق هشام بركات بتفجير موكبه بالقرب من منزله.

وجاء الجدل بين المؤيدين والمعارضين للإعدامات التي قامت بها مصلحة السجون المصرية، ولكن في الوقت نفسه ظهرت مجموعة من مقاطع الفيديو والمداخلات التلفزيونية لأولياء أمور هؤلاء الشباب حول إفادات ترجح ضلوعهم في عملية الاغتيال.

وجاء الفيديو الأول لوالدة أحد الشباب الذين تم إعدامهم، على قناة مكملين التي تبث من تركيا، والتي قالت أن تهمة ابنها في محضر الشرطة هي الإرشاد عن بيت النائب العام، ما يؤكد اشتراك نجلها في عملية الاغتيال.

أما الفيديو الثاني لوالد أحد المتهمين، والذي أورد في مداخلة تليفونية بنفس القناة وصية ابنه، وقال فيها “إنه وهب نفسه ليلقى ربه شهيدا” حسب تعبيره.

ونفذ سجن الاستئناف، حكم الإعدام شنقا في 9 متهمين مدانين بقضية “اغتيال النائب العام” المستشار هشام بركات، بعد صدور حكم نهائي من محكمة النقض بإقرار الحكم ضد المتهمين، وتم تخفيف الأحكام لـ17 متهما ما بين المؤبد والمشدد والبراءة.

قد يعجبك ايضا