المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء.. نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة يدشنان مشروع الربط الشبكي والتقييم للهيئات والمستشفيات

صنعاء.. نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة يدشنان مشروع الربط الشبكي والتقييم للهيئات والمستشفيات

/ صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية /

دشن نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين عبدالله مقبولي ومعه وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل اليوم الربط الشبكي والتقييم المالي والإداري والفني للهيئات والمستشفيات بهيئة مستشفى الثورة العام في صنعاء.

وخلال فعالية التدشين استعراض المختصين آليات العمل بالنظام الشبكي لهيئة مستشفى الثورة العام والميزات التي سيوفرها في المساعدة على مراقبة العمل وضبط الأداء بصورة عامة، كنموذج سيتم تعميمه على مختلف الهيئات والمستشفيات من قبل الفريق الفني القائم على المشروع.

وأكد المختصون أن المشروع يهدف إلى التقييم الفني والمالي والإداري للهيئات والمستشفيات ومعرفة الإمكانيات المتوفرة لها وإيرادات النشاط الجاري ومشاركة المجتمع والدعم المقدم من المنظمات المانحة كما انه يتيح تحديد أوجه القصور والاختلالات في تقديم الخدمات الطبية وتحديد العجز بين الإمكانيات المالية والفنية والإدارية المتاحة حاليا وبين ما هو مطلوب.

وعبر نائب رئيس الوزراء وزير المالية خلال التدشين عن الشكر لوزير الصحة ورئيس الهيئة على إنجاز هذا المشروع الذي يمثل نقلة نوعية في أداء العمل وحفظ البيانات وتعزيز الرقابة لضبط الأداء وتنمية الإيرادات بصورة عامة.

مؤكدا أن لجان التقييم المالي والإداري تعمل ضمن فريق مشترك بين وزارتي المالية والصحة لتقييم الأداء المالي والإداري والفني وتحديد أوجه القصور والوقوف على مكامن الخلل ومعالجتها.

مبينا أن العمل في اطار هذا المشروع سيوفر قاعدة بيانات يتم من خلالها معرفة الحجم الحقيقي للإيرادات، والاحتياج الفعلي من النفقات بما يساعد في الارتقاء بالعمل وتحديث الخدمات المقدمة للمواطن وتجويدها لتتمكن الهيئات والمستشفيات الحكومية من القيام بالدور المناط بها على أكمل وجه.

وأشار وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل إلى أن تدشين الربط الشبكي يتزامن مع نزول لجان التقييم للجانب المالي والإداري والفني إلى مختلف المحافظات.

لافتا إلى أن هذا النزول هو النزول النهائي والتقييمي وسيتم التعامل مع التقارير المرفوعة من اللجان الميدانية بصورة آنية لتصحيح كافة الاختلالات الموجودة بمختلف الهيئات والمستشفيات والمراكز الصحية في كافة المحافظات.

عقب ذلك زار نائب رئيس الوزراء وزير المالية ووزير الصحة العامة والسكان ورئيس هيئة مستشفى الثورة لقسم الاستقبال والاستعلامات في المستشفى، حيث تم تدشين المشروع عمليا والاطلاع على كيفية إدخال البيانات واستقبالها وأرشفتها بصورة آلية.

 

 

قد يعجبك ايضا