المصدر الأول لاخبار اليمن

تحت شعار “الزهراء قدوتنا في الصمود والجهاد “.. اليمن تحتفي بيوم المرأة المسلمة

تحت شعار “الزهراء قدوتنا في الصمود والجهاد “.. اليمن تحتفي بيوم المرأة المسلمة

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

احتفت أمانة العاصمة اليوم الأحد باليوم العالمي للمرأة المسلمة بفعالية نظمتها إدارة توعية المرأة والقسم النسوي لإدارة التحفيظ بمكتب الأوقاف تحت شعار “الزهراء قدوتنا في الصمود والجهاد”.

 

وخلال الحفل الذي  أقيم بالمناسبة أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات محمود الجنيد أن فاطمة الزهراء المثل الأعلى للمرأة في هذا العالم، ومثل أعلى للمرأة المؤمنة والزوجة الصالحة وأن احياء قيمها وأخلاقها يزيد الأمة تماسكاً وثباتاً على الحق في مواجهة المعتدين والمستكبرين.

ولفت إلى أن معركة أحرار اليمن في مواجهة التحالف ومرتزقته معركة مصيرية بين الحق والباطل وأن صمود شعبنا اليمني مواجهتهم وفضحهم وأثبات خيانتهم لكل القيم الانسانية.

من جانبها أكدت وزيرة الدولة رئيسة اللجنة الوطنية الوطنية للمرأة رضية عبدالله ، على أهمية إحياء هذه المناسبة المباركة باعتبارها احياءا لعظمة مكانة سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء القدوة والنموذج الأمثل والمشرف لكل نساء الأرض.

ولفتت إلى ما تتعرض له النساء والفتيات اليوم في بلدنا لأبشع هجمة واحقر مؤامرة من قوى وأدوات العدوان الصهيونية الأمريكية السعودية الإماراتية تستهدف فيها القيم والمبادئ والأخلاق التي تتحلى بها المرأة عامة والمسلمة خاصة.

وأستعرضت الوزيرة رضية عبدالله الأوضاع التي تعيشه النساء والفتيات والأطفال في المحافظات الجنوبية المحتلة وما تمارسه السعودية والإمارات المدعومة أمريكيا وبريطانيا وأدواتها العميلة من المرتزقة من اختطافات واغتصاب لإشاعة الفوضى وبث الخوف والمذلة وانتزاع العزة والكرامة لإسقاط فكرة المقاومة من تفكير المواطن الواقع تحت سطوتهم.

بدوره استعرض أمين العاصمة حمود عباد القيم العظيمة التي تحتلها المرأة في قيم الإسلام الذي تجسد في فاطمة البتول الزهراء في مقامها ومسارها ورسالتها وحياتها .

وقال عباد ” إذا كان العالم يحتفل في أي يوم من الأيام بالمرأة من حقوق فأعظم حق يجسده الله في الزهراء للمرأة لأنها تستمد ذلك من روح القرآن الكريم ومما علمها والدها سيد الأولين والآخرين “.

من جانبه أشار نائب وزير الأوقاف والإرشاد فؤاد ناجي إلى الدور الهام والمحوري البارز الذي لعبته المرأة اليمنية في مواجهة العدوان الظالم والغاشم على بلادنا والتي جعلت من الزهراء فاطمة نموذجا وقدوة لها، مؤكدا أن المرأة اليمنية أثبتت أنها جزء لا يتجزأ من الصمود اليماني وقدمت نموذج نستطيع ان نفاخر به ويقف الانسان اجلالا لها .

بدورها أشارت مديرة ادارة توعية المرأة بمكتب الأوقاف بالأمانة احلام السقاف إلى ان السيدة فاطمة الزهراء بما تحمله من القيم النبيلة والمثل العليا مثلت برصيدها التاريخي العظيم كل ماني الانسانية والفضيلة والكمال البشري ومدرسة في الصبر والاباء والتضحية والصمود للمرأة المسلمة والمرأة اليمنية في العدوان الغاشم على اليمن.

تخلل الفعالية التي حضرها مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى الدكتور عبدالعزيز الترب وعضو مجلس الشورى خالد المداني وعميد المعهد الوطني للإرشاد أحمد الماروني ومدير عام مكتب الأوقاف بالأمانة محمد العفيف ونائب مدير عام الأوقاف محمد الغليسي وعدد من المعنيين والشخصيات الاجتماعية  ، وصلات إنشادية لفرقة الرسول الأعظم وقصيدة للشاعرة رضية العمري عبرت عن المناسبة .

وعقب الفعالية سيرت إدارة توعية المرأة والقسم النسوي لإدارة التحفيظ اليوم، بالتعاون مع اللجنة الوطنية للمرأة والهيئة النسائية لأنصار الله بالأمانة قافلة غذائية ومالية للمرابطين في الساحل الغربي .

واحتوت القافلة على عدد من المواد الغذائية والإيوائية والمبالغ المالية وفاءا للعظماء المجاهدين الأبطال في ميادين العزة والشرف في الساحل الغربي بمناسبة اليوم العالمي للمرأة المسلمة ، تحت شعار ” الزهراء قدوتنا في الصمود والجهاد “.

قد يعجبك ايضا