المصدر الأول لاخبار اليمن

الحديدة.. مناقشة دعم الصيادين والعاملين في القطاع السمكي من الصليب الأحمر الدولي

الحديدة خاص / وكالة الصحافة اليمنية /

 

ناقش مدير عام الجمعيات السمكية بوزارة الثروة السمكية رائد عبدالمغني ومعه عضو مجلس إدارة الاتحاد التعاوني السمكي محمد عبده داديه، مع مسؤول الاغاثة للصليب الأحمر الدولي عارف أيوب، يوم أمس  في الحديدة، إمكانية التدخل باستهداف أكثر من 5 آلاف من الصيادين والعاملين في القطاع السمكي المتضررين من المعارك التي يشنها التحالف في الساحل الغربي.

 

وتطرق الاجتماع إلى الأضرار التي لحقت بالصيادين الذين أصبحوا تحت خط الفقر جراء تلك الاعتداءات المتكررة، التي تضرر منها أكثر من 5 آلاف من الصيادين والعاملين في القطاع السمكي في الحديدة وحجة، منهم 3 آلاف مدينة الحديدة، و 1700 صياد في الصليف وجزيرة كمران، نزوح ما يقارب 700 أسرة من الصيادين إلى منطقة الخوبة.

 

بالإضافة إلى نزوح أكثر من 1500 أسرة من الصيادين والعاملين في القطاع السمكي إلى أمانة العاصمة ومديرية وصاب السافل في محافظة ذمار، بحسب المسح الذي نفذه الاتحاد التعاوني السمكي للعام 2018.

 

وأوضح عارف أيوب مسؤول الإغاثة في الصليب الأحمر، أنه بصدد البحث عن تدخلات تستهدف الصيادين والعاملين في القطاع السمكي من المنظمات الدولية، وذلك من خلال الاطلاع على احتياجاتهم وفق دراسة ميدانية.

 

حضر اللقاء الضابط الميداني لمشروع الاغاثة للصليب الأحمر الدولي في الساحل الغربي المهندس محمد عقلان.

 

 

قد يعجبك ايضا