المصدر الأول لاخبار اليمن

الحوثي يضبط ترامب وقناة BBC متلبسان بالكذب

الحوثي يضبط ترامب وقناة BBC متلبسان بالكذب

صنعاء// وكالة الصحافة اليمنية//

 

فند رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي ما وصفه بكذب قناة البريطانية والرئيس الأمريكي في إعلانه إطلاق سراح مواطن أمريكي بعد احتجازه لمدة ثمانية عشر شهراً في اليمن، معتبرا أن هدفه “التغطية على فشل إدارته وتخليها عن مواطنها طوال تلك الفترة”، وأن الحادثة “تؤكد دعم الإدارة الأمريكية للإرهاب وتسترها على المليشيات الإرهابية”.

 

وكشف الحوثي في تغريدتين لع على منصة تويتر الثلاثاء، معلوماتٍ نشرتها عن ياهونيوز أوضحت أن المواطن الأمريكي “داني بيرش” اختطف من جماعة إرهابية تتبع العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي وحلفائه، وبقي لديها في المناطق الخاضعة لسيطرته، إلى أن أعلن عنه “ترامب” الاثنين، مبررا عدم الإفصاح الأمريكي عن تفاصيل إتمام الصفقة إلى “الخوف من أن لا يُمررها الرأيُ العام الأمريكي”.

 

وأرفق رئيس الثورية العليا رابطاً لتقريرٍ إخباري نشره موقع “YAHOO NEWS” الثلاثاء، استند لتقرير سري لجهاز الأمن اليمني، بتاريخ 23 سبتمبر 2017م، بعنوان “اختطاف أجنبي”، يقول إن أربعة مسلحين خطفوا “بيرش” أمام مطعم في شارع رئيسي في صنعاء، ويذكر التقرير أن أسباب ودوافع الاختطاف غير معروفة. وقّرر جهاز الأمن في تحديث للتقرير الأمني، 30 سبتمبر، أن بورش قد تم الاستيلاء عليه من قبل عصابة بارزة مقرها في محافظة مأرب في اليمن، وهي معقل مناهض لأنصارالله، وكان محتجزاً هناك.

 

وأوضح موقع “YAHOO NEWS” أن مصدراً محلياً في مأرب أكد له صحة المعلومات الواردة في التقرير الأمني بقوله “إنه تم إبلاغه من قبل أفراد من زعيم العصابة بشأن الاختطاف في اليوم الذي وقع فيه”.

 

ولفت “YAHOO NEWS” إلى أن من بين التفاصيل التي لا تزال غير واضحة السبب هو استغراق الأمر أكثر من عام لتحرير “بيرش” من مأرب، التي تخضع لسيطرة السعودية والإمارات العربية المتحدة، كما أنه من غير الواضح كيف سهّلت الإمارات الإفراج عنهم.

 

ووصف رئيس اللجنة الثورية العليا مزاعم الرئيس الامريكي دونالد ترامب بالمغالطة وقال: “إعلان ترامب على أنه إنجاز فيه مغالطة للتغطية على فشل إدارته وتخليها عن داني هذه الفترة” .. مردفا: “الحادثة تؤكد دعمهم للإرهاب والتستر على مليشيات إرهابية”.

 

وأضف الحوثي في تغريدته: “‌‌‌‏ربما أن سبب عدم الإفصاح عن أين وكيف تمت الصفقة هو الخوف من أن لا يمرر الرأي العام الأمريكي مثل هذه التصريحات خصوصا مع التباين الواضح في السياسات الأمريكية والتي برزت للعلن من خلال الإغلاق (الحكومي) والجدار (الحدودي مع المكسيك)، أو من خلال نقد حلفاء أمريكا بسبب مجاعة اليمن وخاشقجي.

 

وفي حين أرفق رئيس الثورية العليا رابط تقرير ياهونيوز، هاجم القناة البريطانية “BBC عربي” على خلفية توجيهها اتهاما لأنصارالله بأنهم من اختطف المواطن الأمريكي. وقال في تغريدة أرفقها بصورتي الخبر من موقعي BBC: “‌‌‌‌‏لماذا تكذب BBC”عربي”، وتخالف نفسها بنسختها الناطقة بالإنجليزية؟”

 

وأضاف الحوثي: إن “هذا التباين يُمكّن من إدراك فظاعة الإعلام الموجه، والتحريض المتعمد المبني على إلصاق كل شيء بالشعب اليمني الرافض للعدوان الأمريكي السعودي الإماراتي وحلفائه” .. واصفا ذلك بالقول: “إنها وقاحة التبعية للمال الفاسد”، في إشارة للأموال السعودية الإماراتية.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رابط تقرير YAHOO NEWS
https://www.yahoo.com/news/american-freed-from-yemen-was-held-by-criminal-gang-003624735.html
قد يعجبك ايضا