المصدر الأول لاخبار اليمن

سعودي يقتل فتاة في أمريكا ويفر إلى بلاده بمساعدة وزير الخارجية بومبيو

ترجمة خاصة// وكالة الصحافة اليمنية//

قال مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية إن رجلا سعوديا متهما بالقتل في الولايات المتحدة من غير المرجح أن يواجه العدالة لأنه فر من البلاد. ويعتقد أن عبد الرحمن سمير نورة قد فر من ولاية أوريجون الأمريكية بمساعدة مسؤولين سعوديين وعاد إلى بلده.
في رسالة تعزية إلى السيناتور الأمريكي في ولاية أوريغون ، رون ويدين ، كتب دبلوماسي أميركي رفيع المستوى أن تسليم المجرمين أمر غير مرجح وفقاً لتقرير نشره بي بي سي حول الحادث.

وكتبت ماري إليزابيث تايلور ، السكرتير المساعد للشؤون التشريعية في وزارة الخارجية الأميركية ، في رسالة قدمها السناتور وايدن: “الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية ليس لديهما معاهدة ثنائية لتسليم المجرمين ، ولا تقوم المملكة العربية السعودية بتسليم مواطنيها للولايات المتحدة”.

وتضمن الخطاب التعازي لعائلة فالون سمارت البالغة من العمر 15 عامًا – والتي اتهم السيد نوره بقتله في حادث تصادم وهروب عام 2016 – وقال إن وزارة الخارجية “تفهم تمامًا رغبتهم في مقابلة السيد نوره”. .

كان السيد عبد الرحمن، الذي كان في الحادية والعشرين من عمره ، يتلقى راتباً من الحكومة السعودية للدراسة في الولايات المتحدة قبل الجريمة المزعومة. شوهد للمرة الأخيرة وهو يغادر حيه في بورتلاند في سيارة دفع رباعي سوداء.

وفي وقت لاحق ، أخبرت السلطات الفيدرالية الأمريكية صحيفة “أوريغونيان” أنه استخدم جواز سفر غير شرعي ليطير خارج الولايات المتحدة على متن طائرة خاصة.
وفي بيان ، اتهم السناتور فيلدن وزير الخارجية مايك بومبيو “بالتغطية لنظام استبدادي يقوم بتصدير الفوضى في جميع أنحاء العالم”.

وقال كريس لارسن ، وهو محام من عائلة فالون سمارت ، لصحيفة “أوريغونيان” إن العائلة “أصيبت بخيبة أمل من عدم رغبة وزارة الخارجية فيما يبدو في استخدام قوتها الدبلوماسية الكبيرة للعمل مع الحكومة السعودية لإعادة السيد عبد الرحمن إلى أوريغون لمحاكمته على جريمته”. .

قد يعجبك ايضا