المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير المياه والبيئة يلتقي الممثل المقيم لمنظمة اليونيسف “سارة نيانتي”

صنعاء// وكالة الصحافة اليمنية//

التقى وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير اليوم الممثلة المقيمة لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف” سارة بيسولو نيانتي.

 

واستعرض اللقاء العلاقة القائمة والتنسيق المشترك بين وزارة المياه والبيئة واليونيسف والجهود المشتركة المنفذة من قبل الجانبان لمواجهة التداعيات والأضرار الخطيرة التي تعرضت لها منظومة المياه والصرف الصحي نتيجة الاستهداف المباشر والتدمير الممنهج جراء القصف الهستيري من قبل تحالف دول العدوان.

 

وتطرق اللقاء إلى الخطوات التي تحققت والمشاريع والتدخلات التي نقذتها الوزارة والمنظمة لمواكبة احتياجات ومتطلبات المواطنين من خدمات المياه والصرف الصحي والتدخلات العاجلة في مجال الإصحاح البيئي ناهيك عن التحرك القوي والمساند للاستجابة السريعة في مجال مواجهة وباء الكوليرا.

 

وخلال اللقاء رحب المهندس الوزير بالممثلة الجديدة لليونيسف.. متمنيا لها النجاح في مهامها.

 

وأستعرض وزير المياه والبيئة المشاريع والبرامج المنجزة على صعيد التوسع في مجال الخدمات المائية وما تحقق في هذا الجانب رغم الصعوبات والعراقيل والحصار المفروض من قبل تحالف العدوان.

 

وتطرق إلى ما لحق بقطاعي المياه والصرف الصحي والبيئي من أضرار نتيجة الاستهداف الممنهج بما في ذلك استهداف الكثير من المنشآت وآبار مياه الشرب الخاصة بالمواطنين بالقصف الصاروخي المباشر والتي كان آخرها آبار مياه القطيع بمحافظة الحديدة ومحطة التحلية بجزيرة كمران وآبار في صعدة ناهيك عن خزان النهدين الذي كان يستفيد منه ما يقارب 200 ألف مواطن بأمانة العاصمة .

 

واعتبر وزير المياه والبيئة الإصلاحات التي تمت في منظومة المياه والصرف الصحي منذ بدء العدوان ليست بالهينة وتعد نتيجة لشراكة وتعاون فاعل من قبل المانحين وفي مقدمتهم اليونيسف الرديف الفعلي والمساند لوزارة المياه والبيئة.

 

بدورها أكدت الممثلة المقيمة لليونيسف حرص المنظمة على التعاون الكامل ومساندة جهود الوزارة في توفير الخدمات ومشاريع المياه والصرف الصحي للمواطنين.

 

وأشادت ساره نيانتي بالجهود المنجزة من قبل الوزارة في مختلف المجالات لاسيما في مجال مكافحة وباء الكوليرا .(سبأ)

قد يعجبك ايضا