المصدر الأول لاخبار اليمن

إب.. انعقاد اللقاء التشاوري لرؤساء الهيئات والمستشفيات في المحافظات

إب.. انعقاد اللقاء التشاوري لرؤساء الهيئات والمستشفيات في المحافظات

/ إب / وكالة الصحافة اليمنية /

 

أكد وزير الصحة العامة والسكان أن 50 % من المنظومة الصحية خارجة عن العمل جراء استهداف التحالف المنشئات الصحية مباشر وغير مباشر.

 

وأشار في  أعمال اللقاء التشاورى الصحي لمسؤولي المستشفيات والهيئات في مختلف المحافظات الذي عقد اليوم في مستشفى جبلة محافظة إب، إلى أن اللقاء التشاوري يمثل تظاهرة صحية جمعت قيادات الوزارة ومديري عموم مكاتب الصحة ورؤساء ومديري الهيئات والمستشفيات المركزية والمحورية والريفية لتبادل الخبرات في تطوير وتحسين الأداء والخدمات المقدمة للمواطن.

 

وقال” الادارة والإرادة تصنعان المستحيل وتخلقان اﻻبداع وتجففان منابع الفساد”.

 

وأشار وزير الصحة إلى أنه سيتم خلال الأسبوعين القادمين أتمتت العمل في المرافق الصحية بهدف تحديث الخدمات وتجويدها لتتمكن الهيئات والمستشفيات الحكومية من القيام بالدور المناط بها،

 

وشدد على أهمية الاستغلال الأمثل للإمكانيات المتاحة وإدارة الكادر الطبي.

 

داعيا إلى ضرورة تضافر جهود الجميع لتحريك العجلة الصحية ومواجهة التحديات حتى يتلمس المواطن الخدمات المقدمة .

 

واعتبر وزير الإعلام ضيف الله الشامي أن هذا المؤتمر الأول من نوعه حيث يجتمع فيه قيادات وزارة الصحة و رؤساء ومديرو المستشفيات ليكونوا على رؤية وخطة واحدة .

 

مبينا أن توجه قيادة وزارة الصحة باتخاذ مستشفى جبلة كنموذج راقي في تقديم الخدمات الطبية وتجربة يحتذى بها في المستشفيات إنجاز لتطوير الأداء وفق منهجية موحدة.

 

وحث وزير الإعلام الجميع على المتابعة والعمل والنزول الميداني لتقييم أداء في مختلف المستشفيات.

 

ويهدف اللقاء إلى تحسين وتطوير قدرات المشاركين على اﻻستغلال الأمثل للموارد المتاحة على ضوء الاستفادة من تجربة مستشفى جبلة.

 

ويناقش اللقاء، الذي يشارك فيه مديرو مكاتب الصحة و رؤساء الهيئات ومديرو المستشفيات المركزية والمحورية والريفية من مختلف المحافظات، على مدى يومين، عددا من المحاور حول خدمات المستشفى من خلال تطوير الطوارئ والعناية المركزة والطوارئ والنظام المالي والتشغيل والصيانة ، بالإضافة إلى تحديث نظم المعلومات وإدارة الجودة الشاملة والمخلفات الصلبة.

 

 

قد يعجبك ايضا