المصدر الأول لاخبار اليمن

السبت القادم..الثأر لغة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد

رياضة//وكالة الصحافة اليمنية//

يستضيف ريال مدريد، نظيره برشلونة، السبت المقبل، في مباراة الكلاسيكو، الثانية خلال 4 أيام، ضمن منافسات الجولة الـ 26 من عمر الدوري الإسباني. وخسر ريال مدريد 0-3 على ملعبه، سانتياجو برنابيو، أمس الأربعاء، في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا. وسجل برشلونة، 3 أهداف في الشوط الثاني، لكن ريال مدريد أضاع العديد من الفرص قبلها.

وأهدر فينيسيوس جونيور، العديد من الفرص، على الرغم من أن طاقته وتحركاته كانت محور أداء أساسي لمدريد في صنع العديد من الفرص. وقال سانتياجو سولاري مدرب الملكي “إنهاء الهجمة شيء يمكن تحسينه بمرور الوقت والنضوج”.
وربما يدفع ريال مدريد بجاريث بيل في التشكيل الأساسي في مباراة السبت، حيث يعتبر النجم الويلزي سلاحًا خطيرًا أمام المرمى أكثر من لوكاس فاسكيز، الذي حل محله في التشكيل الأساسي أمس الأربعاء.

ورغم الفوز الكبير إلا أن لاعبي برشلونة يعلمون أنهم بحاجة للتطوير لتوجيه ضربة قاتلة للريال في صراع التتويج بلقب الدوري الإسباني.
ويحتل برشلونة، صدارة جدول الترتيب بفارق 9 نقاط عن ريال مدريد، ولا شك أن الانتصار في ملعب البرنابيو سيكون كافيًا لإبعاد الملكي عمليًا عن سباق التتويج باللقب.
وقال إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة “كنا بحاجة للضغط أكثر في الملعب”.
وأضاف “يجب أن نطور أنفسنا، مباراة الدوري مختلفة نوعًا ما. تعززت معنوياتنا. لم يكونوا دقيقين ويجب أن نوقف حصولهم على العديد من الفرص”.
وربما يقوم فالفيردي بإعادة المدافع صامويل أومتيتي للتشكيل الأساسي، بينما يظل فيليب كوتينيو، على مقاعد البدلاء للحصول على الراحة بعدما شارك كبديل في مباراة الأمس أمام الريال.

ويحل أتلتيكو مدريد ضيفا على ريال سوسييداد، الأحد المقبل، حيث يسعى الفريق الذي يدربه دييجو سيميوني للبقاء على أرض صلبة للمنافسة على لقب الدوري الإسباني.
ويحتل أتلتيكو مدريد، المركز الثاني في جدول الترتيب بفارق 7 نقاط خلف برشلونة، بينما يتواجد ريال سوسييداد بين الفرق التي تنافس في الجزء العلوي من جدول الترتيب، ويأمل في انتزاع المركز الرابع للعب في دوري أبطال أوروبا.

ويحتل سوسييداد، المركز الثامن، بفارق 4 نقاط خلف خيتافي صاحب المركز الرابع، ولم يخسر في آخر عشر مباريات بكافة المسابقات.
وفي بقية مباريات الجولة، يلتقي رايو فاليكانو مع جيرونا، وإسبانيول ضد بلد الوليد، وفياريال مع ألافيس، وهويسكا أمام إشبيلية، وإيبار ضد سيلتا فيجو، وريال بيتيس مع خيتافي، وفالنسيا أمام بيلباو، وليجانيس مع ليفانتي.

قد يعجبك ايضا