المصدر الأول لاخبار اليمن

باكستان تقرر إطلاق الطيار الهندي الجمعة

ترجمة خاصة// وكالة الصحافة اليمنية//

قال رئيس الوزراء عمران خان إن باكستان ستطلق سراح طيار هندي يدعى “بادرة سلام” يوم غدً الجمعة، وكشف خان عن القرار في البرلمان بعد خطاب قال فيه إن باكستان تركز على إزالة التصعيد.
وكانت باكستان أسقطت طائرتين يوم الأربعاء ، مع تصاعد التوتر مع الهند حول منطقة كشمير المتنازع عليها وقبضت على الطيار أبهيناندان.

وضربت الهند أهدافا في باكستان يوم الثلاثاء بعد هجوم قاتل على قواتها الأمنية في وقت سابق من الشهر الحالي ألقت باللوم فيه على جارتها. وقالت باكستان انه لم يكن أمامها خيار سوى الرد بالضربات الجوية يوم الاربعاء مما أدى الى تصاعد المعارك واطلاق النيران المقاتلة الهندية في الجزء الخاضع لسيطرة باكستان من كشمير.

ماذا قال رئيس الوزراء خان؟

وقال خان للمشرعين الباكستانيين في الجمعية الوطنية “كبادرة سلام نطلق سراح الطيار الهندي غدا.” كما كرر دعوته لتهدئة الوضع ، قائلا إن باكستان والهند “يجب عليهما العيش بسلام”.
وفي خضم التوترات المتصاعدة بسرعة ، دعا خان يوم الأربعاء لإجراء محادثات مع دلهي لمنع خطر “سوء التقدير” بين الجارين المسلحين نوويا.

رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي ، الذي عقد اجتماعا طارئا مع رؤساء الأمن في البلاد يوم الاربعاء ، لم يعلق علنا على الأزمة.وألقى القرويون في هوران الحجارة على الطيار الذي أطلق عدة رصاصات تحذيرية ردا على ذلك ، حسبما قال شهود عيان في وقت لاحق للبي بي سي.

قد يعجبك ايضا