المصدر الأول لاخبار اليمن

جنرال أمريكي يطالب بإنهاء الدعم الأمريكي للتحالف في حربه على اليمن

جنرال أمريكي يطالب بإنهاء الدعم الأمريكي للتحالف في حربه على اليمن

ترجمة عماد المرشحى/ وكالة الصحافة اليمنية

 

 تناول موقع ” Defense One ” الأمريكي مقالا لقائدة سلاح الجو السابع عشر الأمريكي  المتقاعد  ” مارغريت وودوارد” تحدث فيها عن دورة في قيادة الحملة الجوية ضد نظام معمر القذافي و لماذا يتعين على الولايات المتحدة التوقف عن دعم الحرب على اليمن.

 

وبحسب الجنرال، أشار البيت الأبيض إلى أنه لا يبالي  بقلق الكونغرس الجاد حول الدور الأمريكي في الصراع في اليمن، ولذا، لا ينبغي أن يكون مفاجئاً أن هذا الأسبوع عندما التقى جاريد كوشنر مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في الرياض لم يكن هناك نقاش حول اليمن.

 

وقالت مارغريت يجب على الولايات المتحدة أن تنسحب من حرب الرياض المضرة اقتصاديًا والخبيثة أخلاقيا لأن الرهانات البشرية والجغرافية السياسية تتطلب الكثير في حين أن الأسباب التي دفعت الولايات المتحدة إلى إشراك نفسها في اليمن لم تكن مؤكدة في عام 2019؛ لذلك لا يوجد سبب جيد لاستمرار دور أمريكا هناك.

 

وأكدت الجنرال أن الحسم العسكري ليس الحل في النزاعات المعقدة و مثل هذه الحروب  التي تعصف بالعالم لا يمكن إنهاؤه إلا إذا وافق جميع أصحاب المصلحة على السعي إلى حل سياسي بحسن نية ولن يحدث هذا على الأرجح إذا حافظت الولايات المتحدة على دعم غير مشروط للمملكة العربية السعودية.

 

وأشارت إلى أنه في وقت سابق من هذا الشهر، صوت مجلس النواب لتوجيه إدارة ترامب للتوقف عن دعم السعودية في صراع اليمن، لذلك إذا صوت مجلس الشيوخ، كما هو متوقع، على قرار مماثل في الأسابيع القادمة، فإن الكونجرس سيقترب من موعد تاريخي لأنه بذلك سيكون أول احتجاج ناجح لقرار سلطات الحرب لعام 1973 بشأن مسؤولية الكونغرس عن تفويض الصراعات الأمريكية في الخارج.

 

وأضافت يجب على الكونجرس الحد من مشاركة البنتاجون في هذه الحرب، ومنع التزود بالوقود أثناء الطيران ووقف نقل الأسلحة الهجومية وترخيصا لاستخدامها من قبل التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، على الأقل حتى يتم تلبية الشروط الفعالة.

 

 وقالت يجب على الأمريكيين دعم هذه القيود، لأن إنهاء الحرب في اليمن وهو أنجع وسيلة للحد من تهديدات القاعدة والجماعات الإرهابية الأخرى، التي استفادت من عدم استقرار اليمن، مؤكدة أنه ليس من المنطق تسهيل مأساة إنسانية في اليمن وفي نفس الوقت تسريع عدم الاستقرار في منطقة حاسمة من العالم.

قد يعجبك ايضا