المصدر الأول لاخبار اليمن

تفاصيل 8 ساعات مواجهات طاحنة في جيزان ونجران وعسير

تفاصيل 8 ساعات مواجهات طاحنة في جيزان ونجران وعسير

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

شن الجيش السعودي الأحد عبر ألوية مرتزقته أوسع هجوم بري وجوي على مواقع الجيش اليمني واللجان الشعبية في كل من جيزان ونجران وعسير، ونفذ خمسة زحوفات واسعة استمرت 8 ساعات، ولكن من دون احراز أي تقدم.

 

مصدر عسكري يمني أوضح أن “الجيش واللجان الشعبية تصدوا الأحد لزحفين واسعين نفذهما مرتزقة الجيش السعودي على مربع الطلعة، استمرا أكثر من ست ساعات بمشاركة مقاتلات ومروحيات اباتشي الجيش السعودي”.

المصدر العسكري أكد “انكسار الزحفين من دون تحقيق أي تقدم يذكر لهما، ومصرع وإصابة عدد من مرتزقة الجيش السعودي خلال كسر زحفيهم الواسعين على مربع الطلعة من مسارين، وتدمير ثلاث آليات عسكرية لهم”.

وأشار المصدر إلی أن “قصفا صاروخيا ومدفعيا استهدف تجمعات للجنود السعوديين والمرتزقة قبالة السديس وأوقع إصابات مباشر في صفوفهم، وتدمير آلية محملة بالمرتزقة بصاروخ موجه ومصرع وإصابة من عليها”.

المصدر لفت أيضا إلی أن الجيش واللجان أعطبوا مدرعة للجيش السعودي بعبوة ناسفة قبالة السديس فيما سقط من كانوا عليها بين قتيل وجريح، في حين تم تدمير آلية محملة بالمرتزقة بعبوة ناسفة في الحماد ومصرع طاقمها”.

 

الحال نفسها، تكررت مع هجوم بري وسعودي للجيش السعودي ومرتزقته في جيزان، عبر تنفيذ زحفين من مسارين استمرا نحو 8 ساعات، ولم ينجحا في تحقيق أي تقدم يذكر لهما عدا مصرع وإصابة أعداد منهم واعطاب آليات لهم”.

 

ذلك ما أكده مصدر عسكري يمني في جبهة جيزان، أوضح أن “الجيش واللجان الشعبية کسروا زحفين للمرتزقة قبالة جبل قيس من مسارين بمساندة الطيران الحربي استمرا ثمان ساعات وانتهيا بتدمير آلية عسكرية وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم”.

المصدر أكد أيضاً، أن الجيش واللجان أعطبوا آلية عسكرية سعودية بسلاح مناسب – لم يسمه – في موقع المعريضة بجيزان، فيما دكت وحدتا المدفعية ومضادة الدروع مواقع وتجمعات للمرتزقة في مستحدث جحفان وحققت إصابات مباشرة”.

وفي عسير أفاد المصدر العسكري بأن الجيش واللجان الشعبية تصدوا لزحف واسع نفذه مرتزقة الجيش السعودي قبالة منفذ علب، بمشاركة طيران الأباتشي السعودي، وتمكنوا من كسره وإيقاع عدد من القتلى والجرحى في صفوفهم دون تحقيق أي تقدم”.

 

 

قد يعجبك ايضا