المصدر الأول لاخبار اليمن

حامد يفتتح مصنعا للأكسجين الطبي في صنعاء

حامد يفتتح مصنعا للأكسجين الطبي في صنعاء

صنعاء// وكالة الصحافة اليمنية//

 

في انفراجة طبية، جرى في العاصمة صنعاء الأحد افتتاح مصنع لانتاج الأكسجين في هيئة مستشفى الثورة العام، من شأنه تخفيف معاناة المرضى والأعباء المالية.

 

المصنع افتتحه مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد الأحد يرافقه وزير المالية هاشم إسماعيل علي ورئيس هيئة مستشفى الثورة العام في صنعاء د. عبد اللطيف أبو طالب.

 

وأكد مدير مكتب الرئاسة “أهمية تقديم الرعاية الكاملة للمرضى والجرحى والارتقاء بالخدمات الطبية، وأهمية مواصلة أعمال الصيانة للمعدات والترميم للمباني في هيئة المستشفى”.

 

من جانبه أوضح رئيس هيئة المستشفى أن “المصنع سينتج 220 دبة أكسجين سعة 40 لتر يوميا ما سيوفر ما يقارب ٣٨٠ مليون ريال سنويا نفقات شراء الأكسجين للمستشفى”.

 

واطلع مدير مكتب رئاسة الجمهورية خلال الزيارة على سير أعمال الترميم للبنية التحية للمستشفى من مياه وصرف صحي وترميمات للمبنى الرئيسي من الداخل والخارج في إطار تحديثه”.

 

واستمع من رئيس هيئة المستشفى إلى شرح عن عملية الترميم التي تمولها اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولية وخدمات المستشفى والصعوبات التي تواجه سير العمل جراء نقص الأدوية والمعدات والمستلزمات الطبية.

 

كما اطلع مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد خلال الزيارة على سير العمل في قسم الطوارئ والحوادث والعناية المركزة وعدد من الأقسام ومستوى الرعاية الطبية التي تقدم للمرضى والجرحى.

قد يعجبك ايضا