المصدر الأول لاخبار اليمن

فرق  المكافحة تقضي على أكثر من 2500 كلب ضار ومسعور بالعاصمة صنعاء .. والحملة متواصلة

خاص / وكالة الصحافة اليمنية // تمكنت فرق مكافحة الكلاب الضارة والمسعورة بأمانة العاصمة من القضاء على أكثر من 2500 كلب في مختلف الشوارع والأحياء منذ بدء الحملة في أواخر يناير الماضي. وأوضح  مدير ادارة الرش والمكافحة بالإدارة العامة للنظافة بأمانة العاصمة صنعاء عبدالملك الحسيني في تصريح لـ “وكالة الصحافة اليمنية” اليوم الإثنين ، أن […]

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

تمكنت فرق مكافحة الكلاب الضارة والمسعورة بأمانة العاصمة من القضاء على أكثر من 2500 كلب في مختلف الشوارع والأحياء منذ بدء الحملة في أواخر يناير الماضي.

وأوضح  مدير ادارة الرش والمكافحة بالإدارة العامة للنظافة بأمانة العاصمة صنعاء عبدالملك الحسيني في تصريح لـ “وكالة الصحافة اليمنية” اليوم الإثنين ، أن حملة مكافحة الكلاب الضارة والمسعورة التي بدأت في الـ 19 من يناير الماضي؛ تواصل اعمالها في معظم مديريات الأمانة العشر وفق الإمكانيات المتاحة.

وأكد الحسيني أن تم القضاء على أكثر من 2500 من الكلاب الضارة والمسعورة في مختلف الشوارع والأحياء والتي كانت تشكل خطرا على أرواح البشر من سكان العاصمة صنعاء بعد انتشارها اللافت وتفشي مرض داء الكلب .

واشارإلى أن الحملة تهدف إلى إعادة الأمان والاستقرار إلى العديد من أحياء أمانة العاصمة صنعاء من خلال القضاء على الكلاب الضارة والمسعورة التي تسببت في إقلاق سكانها وأثارت الهلع والخوف بين الناس وخاصة على الأطفال وكبار السن.

وكان الحسيني قد وجه في تصريح سابق للوكالة ، دعوة للمواطنين بأمانة العاصمة إلى التعاون مع فرق الحملة الميدانية للقضاء على الكلاب الضارة والمسعورة والابلاغ عن أي كلاب ضارة أو مسعورة تشكل خطر على الساكنين عبر الأرقام (202600)  ،(202601) ،(202602)، لافتا إلى أنه يتم استقبال البلاغات والشكاوي من قبل المواطنين بشكل يومي ثم تقوم الفرق المختصة بالنزول إلى هذه الأماكن والاحياء بشكل استثنائي .

وكانت أمانة العاصمة قد تمكنت مطلع العام الماضي من القضاء على 11 الف كلب ضار ومسعور في مختلف الأحياء والشوارع بعد تعرض نحو 1055 شخص للعض والإصابة من الكلاب المسعورة توفي منهم أربعة مواطنين .

جدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان بحكومة الإنقاذ ، أعلنت العام الماضي 2018م، تسجيل 10 آلاف حالة تعرض خلالها المواطنون للعضّ والإصابة من الكلاب المسعورة في محافظات الجمهورية، منهم 3 آلاف و142 حالة في أمانة العاصمة صنعاء وحدها، في حين بلغ عدد المترددين إلى عيادة مكافحة داء الكلب في المستشفى الجمهوري التعليمي بصنعاء ما بين 40 ـ 50 حالة يومياً، بحسب إحصاءات طبية.

قد يعجبك ايضا