المصدر الأول لاخبار اليمن

دوري الأبطال اليوم.. هل يقطف الريال ورد أياكس..؟ ودورتموند عسل الغابة السوداء هل يلتهمه توتنهام؟

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

تبدأ اليوم وبعد أقل من ساعة وفي مساء رياضي مثير أولى جولات إياب دوري أبطال أوروبا لدور الـ16 التي يستهلها حامل لقب النسخة الأخيرة الإسباني ريال مدريد والهولندي أياكس أمستردام ويلتقي في ذات التوقيت تمام الـ 11 مساء فريقا دورتموند الألماني وتوتنهام الإنجليزي.

الريال وأياكس مواجهة بقاء
يخوض ريال مدريد المباراة على ملعبه برنابيو وهو يتميز بفوز حققه في معقل الفريق الهولندي ذهاباً بهدفين لهدف، الريال الذي سيبدأ المباراة كوحش جريح بعد خسارته للكلاسيكو مرتين على التوالي أمام غريمه برشلونه وفي أقل من أسبوع سيبحث عن التأهل للدور القادم لينفض غبار الخسارتين المدويتين ولو كان الضحية هذه المرة الفريق الذي جاء من وطن ” الورود” هولندا.
أياكس يدرك “شعاب” المواجهة ويدخل اللقاء ولا أمل له سوى الفوز بهدفين نظيفين أو بثلاثة أهداف نظيفة ليضمن التأهل أو الفوز بهدفين لهدف ليغامر في فرصة الشوطين الإضافيين وركلات الترجيح إن سنحت له الفرصة.

لاعبو الريال مرهقون بعد لقائي الكلاسيكو، ومع هذا يحتاجون الفوز خاصة وأنهم سيلعبون دون ضغوط، الكأس غادروه على يد برشلونة والدوري أصبح بعيداً عنهم بسبب برشلونة أيضاً، ولم يتبق سوى معارك الأبطال ليحققوا إنجازا يحفظ للملكي ماء وجهه الذي أريقت على جوانبه الكبرياء، وبالتالي فإن مهمة الاياكس لن تكون سهلة ويحتاجون إلى خطف هدف مبكر يُعزز من آمالهم في الفوز.

 

دورتموند مهمة صعبة أمام توتنهام

وفي المانيا يبحث الخاسر بثلاثية بيضاء دورتموند عن “معجزة” ليتأهل أمام المنتشي توتنهام والذي نظرياً كان أحد الفرق التي حسمت مسألة التأهل بنسبة كبيرة لا ينقص من تلك النسبة سوى أن كرة القدم غير مأمونة النتائج، ومع هذا لا شك أن الفريق الألماني لن يرتشف عسل” الغابة السوداء” على أرضه إذا أخفق في الحفاظ على مرماه من هدف إنجليزي سينهي آماله رسمياً من التأهل إلى الدور القادم.
بطبيعة الحال المباراة ستكون مثيرة، فالألمان لا يقفون عند خيبة أمل الذهاب وسيتعبون الضيوف الذين سيغلب على أدائهم الأداء الدفاعي معظم فترات اللقاء فيما سيهاجم الدورتموند سعياً في هز الشباك باكراً ليقاتل فيما بعد بحثا عن هدفين يعيدانه إلى الأبطال بأي طريقة.

جولة آمال

بالنظر إلى الجولة التي ستنطلق اليوم فإن الأمل يحدو فريقا اياكس ودورتموند والأمل وحده يحتاج إلى “معجزة” خاصة أياكس الذي يواجه الريال حامل اللقب على أرضه وعقب جراحه الكروية التي أثخنه بها الكتلان بلا هوادة ليبحث عن “قشة” يضمد بها جراحه ويُسعد جماهيره التي إلى اليوم لم تفق من الوجع الأزرق.
وبالنظر إلى موقعة توتن ودورت يمكننا القول أن توتنهام لن يفرط في ما قدمه في الذهاب، قد يخسر اللقاء لكنه لن يخسر التأهل.

قد يعجبك ايضا