المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير المالية يفتتح اللقاء التشاوري لقادة العمل الضريبي في صنعاء

وزير المالية يفتتح اللقاء التشاوري لقادة العمل الضريبي في صنعاء

// صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكد وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم على أهمية انعقاد اللقاء التشاوري لقادة العمل الضريبي في مصلحة الضرائب، الذين يشكلون عصب مالية الدولة بما يمكنها من الوفاء بالتزاماتها.

 

وأشار في اللقاء التشاوري الذي عقد اليوم الاربعاء في صنعاء تحت شعار ” تحديث وأتمة العمل الضريبي”، والذي حضره وزراء  الإعلام ضيف الله الشامي، والخدمة المدنية طلال عقلان والتربية يحيى الحوثي والأوقاف نجيب العجي وأمين عام محلي أمانة العاصمة أمين جمعان، إلى أن مصلحة الضرائب تمكنت من تحقيق إنجازات كبيرة تمثلت بإنجاز الاستراتيجيات والخطط وأتمتة العمل الضريبي وفقا لما هو مطلوب.

 

وأشاد الدكتور أبو لحوم بجهود قيادة مصلحة الضرائب وكوادرها من أجل الارتقاء بالعمل الضريبي وتحقيق الإيرادات المستحقة والمتوقعة، معتبرا ما تحقق بمثابة نقطة تحول على طريق الصمود في مواجهة العدوان.

 

وحث وزير المالية على أهمية الإسهام في تنمية القطاع الخاص من خلال تأسيس علاقات قوية معه؛ لأن الضرائب لا يمكن أن تتحقق إلا من خلال استدامة القطاع الخاص.

 

مشددا على أهمية استكمال حصر المكلفين وكبار المكلفين وكذا حصر كافة الأوعية الإيرادية بمختلف أنواعها لما من شأنه تحقيق الإيرادات المطلوبة.

 

وأكد رئيس مصلحة الضرائب الدكتور هاشم الشامي إلى أن ما حققته المصلحة من إنجازات كان بجهود كوادرها الذين عملوا بروح الفريق الواحد.

 

ودعا إلى تضافر جهود كوادر المصلحة، خاصة وأن الجبهة المالية لا تقل أهمية عن الجبهات في الميدان .

 

ولفت الشامي إلى أن المصلحة استطاعت بناء إدارة ضريبية حديثة ذات كفاءة عالية تمكنت من خلالها تقديم خدمات متميزة، فضلا عن خلق مجتمع ضريبي واع وملتزم.

 

تخلل فعالية اللقاء التشاوري عرض عن الاستحداثات التكنولوجية التي نفذتها المصلحة وطبيعة الربط الشبكي بين فروعها وكيفية تطوير مسارات العمل الضريبي وفقا للأنظمة الآلية الحديثة.

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا