المصدر الأول لاخبار اليمن

وزيرا الزراعة والتربية يغرسان أشجار في دار رعاية الأيتام بأمانة العاصمة

صنعاء// وكالة الصحافة اليمنية//

قام وزير الزراعة والري المهندس عبدالملك قاسم الثور ووزير التربية والتعليم يحيى بدر الدين الحوثي اليوم، بغرس عدد من الأشجار في دار رعاية الأيتام بأمانة العاصمة.

 

وخلال الفعالية التي تأتي في اطار موسم التشجير للعام 2019 ، اطلع الوزيران خلال زيارتهما على أنشطة البيوت المحمية لزراعة الخضروات التابعة لدار رعاية الأيتام وكذا المساحات المخصصة لزراعة الخضروات.

 

وأشادا الوزيران بالنشاط الزراعي في دار رعاية الأيتام وبما يعود بالفائدة والإسهام في توفير جانب من احتياجاتهم الغذائية.

 

ووجه وزير الزراعة بدعم دار رعاية الأيتام بشبكات ري بالتقطير لتشجيعهم في التوسع في زراعة محاصيل الخضروات والإسهام في توفير احتياجات أبناء الدار.

 

كما وجه بتوفير بيت بلاستيكي لزراعة الخضروات المختلفة والإسهام في دعم الأنشطة الزراعية في الدار وتقديم الخدمات الزراعية الأخرى في مجال وقاية النباتات والإرشاد الزراعي.

 

من جانبه أشاد وزير التربية والتعليم بمستوى الأنشطة الزراعية بدار رعاية الأيتام وبما يتم إنتاجه من محاصيل الطماطم والخضروات باستخدام البيوت المحمية أو الزراعة المكشوفة.

 

ولفت إلى أن وزارة التربية تسعى إلى تعزيز مفاهيم التشجير والتوعية بأهمية غرس الأشجار ورعايتها والاهتمام بها من خلال تخصيص كتب وحصص دراسية في هذا الجانب وسيتم إدراجها ضمن برامج التعليم في المرحلة القادمة.(سبأ)

قد يعجبك ايضا