المصدر الأول لاخبار اليمن

إيران تطلب من باكستان اجراءات حاسمة ضد الجماعات الإرهابية

ترجمة خاصة// وكالة الصحافة اليمنية//

طالبت إيران من باكستان اتخاذ إجراء حاسم ضد الجماعات الإرهابية التابعة للقاعدة في أعقاب هجوم بسيارة مفخخة في 13 فبراير / شباط أسفر عن مقتل 27 شخصًا على الأقل.
وقال الرئيس الإيراني حسن روحاني لرئيس الوزراء الباكستاني عمران خان إنه ينتظر اتخاذ إجراءات ضد هؤلاء الإرهابيين، مستعداً لتقديم دعمه للجيش والحكومة الباكستانيين للتخلص من التهديد الإرهابي، وأضاف: “يجب ألا نسمح للصداقة والأخوة بين البلدين بالتأثر بأعمال الجماعات الإرهابية الصغيرة ، التي يعرف مصدر تمويلها وأسلحتها لنا”. واتهمت إيران السعودية وإسرائيل و الولايات المتحدة في تمويل العنف الإرهابي ضدهم.

في ذات السياق قال خان: من مصلحة باكستان عدم السماح باستخدام أراضينا من قبل الجماعات الإرهابية ، والجيش الباكستاني مستعد لمواجهة الإرهابيين بشكل أكثر حزماً بالمعلومات التي قدمتها إيران”.

وأضاف أن القوات الباكستانية عثرت على مخابئ للإرهابيين في ما يمكن اعتباره “خبرا سارا” لإيران.
كما أعلن بيان من مكتب خان زيارة مرتقبة لإيران ، يتوقع خلالها كلا البلدين أن يتعمق التنسيق والتعاون الثنائي بين البلدين، وقال البيان إن الزعيمين أقرا بضرورة تعزيز العلاقات الثنائية ولتحقيق هذه الغاية ، “يتطلع الجانبان لزيارة رئيس الوزراء عمران خان لإيران في المستقبل القريب” ، حسبما أفادت صحيفة “دون” الباكستانية على موقعها الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا